مصر
04 كانون الثاني 2016, 13:15

الأب فريد عطا لتيلي لوميار: "دار العذراء الطّاهرة من دار للطّائفة إلى دار للعائلات تضمّ 2200 عائلة"

افتَتَحت بطريركيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك، في مصر الجديدة عام 1949، دار العذراء الطّاهرة للعائلات بهدف خدمتها وإضفاء البسمة على وجوهها، وذلك عبر إقامة احتفالات ونشاطات روحيّة ورياضيّة وفنيّة واجتماعيّة عديدة.

وفي حديث حصريّ لتيلي لوميار ونورسات، أكّد المسؤول عن دار العذراء الطّاهرة للعائلات، الأب فريد عطا، الذي استلم مهامّ الدّار في العام ،1999 أنّ "الدّار قد تحوّلت من دار للطّائفة إلى دار للعائلات بحيث بلغت نسبة مشاركة العائلات فيها إلى 2200 عائلة، وهي تقدّم نشاطات وإحتفالات كافّة بحيث تتألّف من قاعات وملاعب خاصّة لذلك."
وأضاف الأب فريد: "لقد خضعت الدّار لترميمات وإصلاحات عدّة في 5 سنوات مرتديةً بذلك حلّة جديدة تستوعب عددًا أكبر من العائلات."
وأوضح الأب فريد أنّ الدار تتابع بشكل دقيق "مشروع القافلة" الذي يُعنى بالفقراء والمحتاجين في منطقة الصّعيد في مصر ويقدّم لهم المساعدات والاحتياجات الخاصّة.
هذا وكشف الأب فريد لتيلي لوميار ونورسات عن المبنى الجديد الذي سيتّم تدشينه في يوم عيد الفصح الذي سيضمّ قاعات كبيرة ليستوعب عددًا أكبر من النّشاطات.
وفي الختام، تمنّى الأب فريد أن "يحمل العام الجديد كلّ السّلام والطّمأنينة لكلّ محتاج ومهجّر ومشرّد ومتألّم لا سيّما الفقراء الذين يصنَّفون بأنّهم أسياد العالم".