الفاتيكان
02 تشرين الثاني 2022, 09:45

البابا فرنسيس يكتب إلى كاهن يسوعيّ في عيده المئة، من هو؟

تيلي لوميار/ نورسات
خصّ البابا فرنسيس الكاهن اليسوعيّ سابينو مافيو برسالة هنّأه فيها بعيد مولده المئة، مشاركًا إيّاه روحيًّا بهذه المناسبة.

البابا وفي رسالته لفت إلى أنّ مافيو قد سيم كاهنًا في اليوم نفسه لخمسة وثمانين سنة خلت منضمًّا بذلك إلى الرّهبنة اليسوعيّة، ملبّيًا دعوة الرّبّ لعيش "مغامرة الحياة" والالتحاق بهذه الرّهبنة "كي يحبّ الجميع ويخدم في كلّ شيء".

وذكر الأب الأقدس في رسالته- بحسب "فاتيكان نيوز"- أنّ "الأب مافيو تسلّم العديد من المناصب خلال حياته الطّويلة، بعضُها مرتبط بالكرسيّ الرّسوليّ. فبعد أن كان رئيسًا عامًّا إقليميًّا للرّهبنة اليسوعيّة في منطقة روما، بين عامي ١٩٦٨ و١٩٧٣، خدم في إذاعة الفاتيكان كمدير للقسم التّقنيّ بين عامي ١٩٧٣ و١٩٨٥، قبل أن ينتقل للخدمة في المرصد الفاتيكانيّ في كاستيل غاندولفو، أوّلاً كمساعد للمدير ثم كمؤرّخ ومسؤول عن الأرشيف".

وأكّد البابا فرنسيس أنّ "من تعرّفوا على الأب مافيو عن كثب يشهدون أنّه عاش وفقًا لتعابير القدّيس إغناطيوس دي لويولا، إذ كان "أداة أمينة بين يدي الله"، وعاش بفرح ومحبّة، يحرّكه روح الخدمة". وأشار إلى أنّه "بعد تقاعده أُسندت إليه مهمّة الصّلاة على نيّة الكنيسة وعلى نيّة الرّهبنة اليسوعيّة".

وفي الختام، طلب البابا من الأب مافيو أن يتذكّره في صلواته، وشكر الله القدير على كلّ ما فعله في حياة الكاهن اليسوعيّ المديدة، ومنحه بركاته الرّسوليّة.