الفاتيكان
24 شباط 2020, 14:50

البابا فرنسيس يوافق على مراسيم جديدة صادرة عن مجمع دعاوى القدّيسين

تيلي لوميار/ نورسات
وافق البابا فرنسيس، يوم السّبت، على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القدّيسين، وذلك خلال استقباله عميده الكاردينال أنجلو بيتشو. وبحسب "فاتيكان نيوز"، تتعلّق هذه المراسيم بـ:

"أعجوبة منسوبة لشفاعة الطّوباويّ لازارو، المعروف بـ "Devasahayam"علمانيّ شهيد ولد في الثّالث والعشرين من نيسان أبريل عام 1712 في قرية نتالام في الهند وقتل بسبب إيمانه في أرالفايموزهي في الهند في الرّابع عشر من كانون الثّاني يناير عام 1752.

أعجوبة منسوبة لشفاعة الطّوباويّة ماريا فرانشيسكا ليسوع، مؤسّسة راهباتSuore Terziarie Cappuccine di Loano ولدت في كارمانيولا في إيطاليا في الرّابع عشر من شباط فبراير عام 1844 وتوفيت في مونتيفيديو في الأورغواي في السّادس من آب أغسطس عام 1904.

أعجوبة منسوبة لشفاعة المكرّم خادم الله كارلو أكوتيس علمانيّ ولد في الثّالث من أيّار مايو عام 1991 في لندن وتوفّي في الثّاني عشر من تشرين الأوّل أكتوبر عام 2006 في مونزا في إيطاليا.

إستشهاد خدّام الله روتيليو غرانديه غارسيا كاهن من الرّهبانيّة اليسوعيّة مع رفيقين له، علمانيَّين، جميعهم قُتلوا في السّلفادور بسبب إيمانهم في الثّاني عشر من آذار مارس عام 1977.

الفضائل البطوليّة لخادم الله إيميليو فنتوريني، كاهن أبرشيّ، مؤسّس راهباتServe dell’Addolorata ولد في كيودجا في إيطاليا في التّاسع من كانون الثّاني يناير عام 1842 وتوفّي فيها في الأوّل من كانون الأوّل ديسمبر عام 1905.

الفضائل البطوليّة لخادم الله بيرو سكافيتزي، كاهن أبرشيّ، ولد في غوبيو في إيطاليا في الحادي والثّلاثين من آذار مارس عام 1884 وتوفّي في روما في التّاسع من أيلول سبتمبر عام 1964.

الفضائل البطوليّة لخادم الله إيميليو ريكيا كاهن في رهبانيّةStimmate di Nostro Signore Gesù Cristo ولد في فيرونا في إيطاليا في التّاسع عشر من شباط فبراير عام 1888 وتوفّي فيها في السّابع والعشرين من حزيران يونيو عام 1969.

الفضائل البطوليّة لخادم الله ماريو هيريات بوليدو، علمانيّ ولد في سانتياغو ديل تشيلي في الثّالث والعشرين من تمّوز يوليو عام 1931 وتوفّي في ميلواوكي في الولايات المتّحدة في الخامس عشر من تمّوز يوليو عام 1964".