العراق
15 كانون الثاني 2024, 13:30

البطريرك ساكو: للصّلاة من أجل الاهتداء إلى الوحدة

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحييّين، وجّهت البطريركيّة الكلدانيّة إعلانًا خاصًّا يدعو فيه البطريرك مار لويس روفائيل ساكو المؤمنين إلى الصّلاة طوال الأسبوع من أجل الاهتداء إلى الوحدة. وجاء في نصّ الإعلان هذا بحسب إعلام البطريركيّة ما يلي:

"أسبوع الصّلاة المخصّص كلّ عام من أجل وحدة المسيحيّين من 18-25 كانون الثّاني ليس بروتوكولاً شكليًّا، لا يقدّم ولا يؤخّر، إنّما يهدف إلى التّوبة والاهتداء وتغيير الفكر والقلب إلى الوحدة من خلال الصّلاة والحوار الصّادق والشّراكة الحقيقيّة. وهذا العام يتزامن مع صوم الباعوثا- التّوبة من ٢١-٢٣ كانون الثّاني.

شعار هذا العام هو من إنجيل يوحنّا: "فليكونوا بأجمعهم واحدًا، كما أنّك فيّ يا أبتِ، وأنا فيك. فليكونوا هم أيضًا فينا ليؤمن العالم بأنّك أرسلتني" (يوحنّا ذ7/21).

هذه الدّعوة ليست كلامات رنّانة استهلاكيّة، بل هي مشروع- مسيرة كلّ عضو في الكنيسة، لعيش الإيمان الأصيل بصدق في حضرة الله كأب، ينبوع المحبّة، ومحبّة النّاس كأخوة وأخوات من دون حواجز، لأنّ من هذه العلاقة الحميمة تنبع الرّوحانيّة والأخلاق وتتقدّم الوحدة.

بهذه المناسبة يدعو غبطة أبينا البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو إلى الصّلاة طوال الأسبوع في الرّعايا الكلدانيّة والأديرة من أجل الصّلاة للاهتداء إلى الوحدة، لأنّ المشاركة الشّكليّة مع الكنائس غير مجدية!  

يكون لقاء الافتتاح في دير الرّاهبات بنات مريم في بغداد/ المسبح مساء 18 كانون الثّاني السّاعة الخامسة والنّصف."