متفرّقات
20 أيلول 2022, 11:30

البعثة الإيطالية الرسمية زارت سيدة لبنان في حريصا

الوكالة الوطنيّة للإعلام
زار وفد البعثة الإيطالية الرسمية خلال وجوده في لبنان ،مزار سيدة لبنان في حريصا، وكان في استقبالهم النائب العام لجمعية المرسلين الموارنة الأب خليل علوان وألامين العام لمجلس البطاركة الكاثوليك في الشرق الأوسط في صالون الدير.

وضم الوفد الإيطالي رئيس تجمع الشمامسة الدائمين إنزو بيترولينو ممثلاً أبرشية ريجيو كالابريا مقرها روما، وأعضاء التجمع ممثلي الأبرشيات المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في إيطاليا، فابريزيو فوساري ممثلاً أبرشية ريجيو إميليا، لويجي فيدوني ممثلاً أبرشية تريست، جورجيو أغلياني ممثلاً أبرشية تورين،كيارا بوتاري مسؤولة في قسم الإعلام لكاريتاس إيطاليا ،دانيلو فيليسيا نجيلي مدير برنامج كاريتاس إيطاليا في الشرق الأوسط. يرافقهم وفد كاريتاس لبنان و ضم المنسق العام لشبيبة كاريتاس لبنان بيتر محفوظ ممثلاً رئيس الرابطة الأب ميشال عبود الكرملي، مستشار العلاقات العامة والإعلام في شبيبة كاريتاس لبنان الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض ،المنسق الميداني روي بشعلاني، رئيس اللجنة الوطنية الروحية شارلي خليل،المنسق الإداري طوني حداد ،مسؤول وحدة النشاطات الخاصة جاك شمعون وعدد من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان في شبيبة كاريتاس لبنان.

وجال الوفد في أنحاء دير سيدة لبنان متفقداً المعالم الدينية والأثرية وقاعات الإجتماعات والمحاضرات والكنيسة المميزة، كما تم أخذ  صورة رسمية مع الأب علوان الذي عرف عن تاريخ المزار العالمي، الذي يقصده الحجاج والمؤمنين  من أصقاع العالم كافة، "دون تمييز بين مسلمين ومسيحيين".

بعدها شكر محفوظ بإسم الأب عبود رئيس الرابطة، الأب علوان على استضافته، وجمعية المرسلين الموارنة على الحفاظ على المزار وحفاوة الإستقبال للبعثة الإيطالية، موجهاً التحية والتقدير والإحترام إلى رئيس المزار الأب المخرج فادي تابت.