مصر
05 حزيران 2017, 12:14

الرئيس السيسي يؤكد أمام وفد مجلس أساقفة أستراليا ونيوزيلندا للكنيسة القبطية الاورثوكسية: "لن نترككم!"

قام وفد مجلس الكنائس الشرقية الرسولية في أوستراليا ونيوزيلندا، بزيارة رئيس جمهورية مصر العربية فخامة الرئيس عبد الفتّاح السيسي، في القصر الرئاسي في القاهرة، ونقل إلى فخامته تهاني المجلس لمناسبة شهر رمضان المبارك، شهر الصوم والغفران والفضيلة والسّماح.

 

وعبّر المجلس له عن تضامنه مع شعب مصر الحبيب في الظروف العصيبة التي تمرّ بها البلاد هذه الفترة نتيجة سلسلة الاعمال الارهابية، التي تعرّض لها أبناء هذا الوطن من مسيحيين ومسلمين على الاراضي المصرية كافّة.، من خلال كلمة ألقاها المطران أنطوان شربل طربيه راعي أبرشية أستراليا المارونية.

وأكدّ المجلس دعمه لفخامته ولشعب مصر الحبيب باسم أبناء الكنائس الرسولية الشرقية في أوستراليا. وقد ألقى كلمة الوفد سيادة المطران أنطوان شربل طربيه راعي أبرشية الموارنة في أوستراليا، أكدّ فيها على دور مصر الحضاري وقيَم الحرية والعيش المشترك التي يتمتّع بها هذا الوطن، وأشاد بدور الرئيس السيسي وحكمته في قيادة البلاد نحو برّ الامان في وجه المؤامرات التي تُحاك من أجل إيقاع الفتنة فيها مع التفجيرات والاعمال الارهابية التي أصابت المسيحيين الاقباط والمسلمين أيضاً.

وتوجّه الرئيس السيسي إلى الوفد بكلمة رحّب فيها بزيارة الوفد وشكره على تضامنه مع شعب مصر ودعمه لمؤسساتها، وأكدّ للوفد أنّ الاعمال الارهابية الحاصلة ليست ضدّ المسيحيين، إنّما ضدّ الوحدة الوطنية في مصر، ولإثارة النعرات والفتنة بين أبناء الأمّة الواحدة ، كما أكدّ السيسي أمام الوفد متوجهاً إلى أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قائلاً:" نحن لن نترككم."