الأردنّ
29 أيار 2023, 08:45

الرّاعي احتفل مع رعيّة مار شربل- عمّان بذكرى تأسيسها وباليوبيل الفضّيّ لسيامة الخوري سويد

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، مساء الجمعة، القدّاس الإلهيّ اليوبيليّ في كنيسة مار شربل المارونيّة في عمّان، وذلك بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيس الرّعيّة المارونيّة في الأردُنّ واليوبيل الفضّيّ لسيامة الوكيل البطريركيّ للكنيسة المارونيّة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة الخوري جوزف سويد.

شارك في القدّاس النّائب البطريركيّ للموارنة في الأراضي المقدّسة والأردنّ المطران موسى الحاج، والنّائب البطريركيّ للّاتين المطران جمال دعيبس، والسّفير البابويّ المطران جيوفاني بيترو دال توزو، وعدد من رؤساء الكنائس والكهنة من مختلف الطّوائف. وحضر القدّاس عدد من الأعيان والوزراء والنّوّاب والقائم بأعمال السّفارة اللّبنانيّة بالوكالة السّفير يوسف رجّي، وعميد الهيئة الإداريّة للجالية اللّبنانيّة المهندس فؤاد بو حمدان، وعدد كبير من المؤمنين.

وقد أحيت جوقة "رعيّة مارت تقلا - سدّ البوشريّة" القادمة من لبنان خدمة القدَّاس بترانيم مميّزة، وقدّمت أنشودة خاصّة للمحتفى به الخوري جوزف سويد بعنوان: يا بونا صار إلنا سنين.

وفي ختام القدّاس، افتتح البطريرك الرّاعي المبنى الجديد للرّعيّة وقسم من بيت الضّيافة، وكرّم 25 شخصًا من المهندسين والمتبرّعين ومِمّن تركوا بصماتهم الرّوحيّة والإنسانيّة في فترة تسلّم الخوري سويد للرّعيّة.