كندا
23 أيار 2023, 09:30

الصّوريّ واصل جولته الرّعويّة في كندا

تيلي لوميار/ نورسات
واصل متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس أنطونيوس الصّوريّ زيارته الرّعويّة إلى كندا، وذلك بعد أن مثّل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر في قدّاس تنصيب المتروبوليت سابا إسبر مطرانًا على نيويورك وأميركا الشّماليّة.

فيوم الجمعة، ترأّس الصّوريّ ببركة إسبر صلاة البراكليسي لوالدة الإله في كاتدرائيّة النّبيّ الياس- أوتاوا، وقد عاونه في الخدمة كاهن الرّعيّة الأب نكتاريوس نجّار، بحضور المتقدّم في الكهنة غطّاس حجل والأب مارك والأب بورفيريوس إبراهيم والشّمّاس يعقوب دورا.

كما كان للمطران لقاء في الكنيسة مع شبيبة الرّعيّة.

أمّا السّبت فزار الصّوريّ دير والدة الإله المعزّية في منطقة لاشوت- كندا، على رأس وفد من الكهنة يتقدّمهم كاهن رعيّة النّبيّ الياس- أوتاوا الأب نكتاريوس نجّار، وعدد من أعضاء مجلس رعيّة وأبناء رعيّة النّبيّ الياس في أوتاوا. وهناك كان لقاء أخويّ مع رئيسة الدّير الأمّ تقلا والأسقف برثلماوس من كنيسة اليونان الّذي صادف وجوده في الدّير إضافة إلى زوّار الدّير.

هذا وترأّس الصّوريّ صلاة غروب أحد الأعمى في كاتدرائيّة النّبيّ الياس- أوتاوا، بحضور متروبوليت ألمانيا وأوروبا إسحاق بركات، وعاونه في الخدمة لفيف من الكهنة، وتبع الصّلاة لقاء في قاعة الكاتدرائيّة.