أوروبا
19 أيلول 2022, 10:20

العبسيّ في تدشين كنيسة القدّيس نقولاوس في مارسيليا: للتّكامل بين الاغتراب والكنيسة الأم

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس بطريرك انطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ اللّيتورجيا الإلهيّة محتفلًا باليوبيل المئويّة الثّاني ومدشّنًا كنيسة القدّيس نقولاوس في مارسيليا بعد الانتهاء من أعمال ترميمها، عاونه رئيس أساقفة مارسيليا الكاردينال جان مارك ايفيلين وخادم رعيّة الكنيسة الأرشمندريت الياس نمّور والأرشمندريت إغناطيوس حدّاد ولفيف من الكهنة، بحضور قنصل لبنان في مارسيليا السّيّدة صونيا أبو عازار وممثّلة محافظ المدينة بيرين بريغان والمهندس المشرف على أعمال التّرميم كزافيه دافيد وكهنة الكنائس الشّرقيّة وحشد كبير من المؤمنين .

وبعد الإنجيل المقدّس، ألقى العبسيّ كلمة شدّد فيها على التّعاون بين الاغتراب الملكيّ الكاثوليكيّ والكنيسة للمحافظة على قيم الكنيسة الشّرقيّة القائمة على المحبّة والتّسامح. ودعا للالتزام بالقيم والأخلاق المسيحيّة لاسيّما في هذا الوقت حيث تشتدّ الهجرة القسريّة باتّجاه أوروبا، وبالتّالي الاندماج في المجتمعات الغربيّة وضرورة الالتزام بسياسة المحبّة والتّعاون والاحترام المتبادل.

وإختتم العبسيّ موضحًا أنّ الأزمة التي يمرّ بها مسيحيّو الشّرق تستدعي من الجميع المساعدة والتّعاون والنّظر بعين الإنسانيّة المجرّدة .