الفاتيكان
19 تموز 2019, 09:29

الفاتيكان يعيّن مديرًا جديدًا لدار الصّحافة

عيّن البابا فرنسيس ماتّيو بروني مديرًا جديدًا لدار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ، بدءًا من الثّاني والعشرين من الجاري. كما عيّن أليساندرو جيزوتي وسيرجيو تشينتوفانتي نائبين لمدير إدارة التّحرير في دائرة الاتّصالات أندريا تورنييلّي، ويبدآن كذلك العمل بمهامهما الجديدة بدءًا من يوم الإثنين.

 

على أثر التّعيينات، أدلى عميد دائرة الاتّصالات باولو روفيني بتصريح أكّد فيه أنّه مع هذه التّعيينات تمّ تحقيق خطوة هامّة للأمام في تحديد معالم دائرة الاتّصالات، مشيرًا إلى أنّ المدير الجديد هو على اطّلاع جيّد بكيفيّة عمل هذا القسم وقد حظي بالتّقدير على مدى السّنوات الماضية بسبب قدراته البشريّة والمهنيّة.

ووجّه الشّكر لجيزوتي الّذي شغل المنصب مؤقّتًا طيلة ستّة أشهر، مثمّنًا جهوده.

وأنهى روفيني تصريحه بالقول "إنّ إدارة دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ والّتي ستكتمل مع تعيين نائب المدير، باتت بنيتها شبه نهائيّة، وعبّر عن ثقته بأنّ ماتيو بروني سيعرف كيف يشغل هذا المنصب بكفاءة وحكمة وبعد نظر وتعاون، وسيساهم في عمليّة تقديم أفضل خدمة ممكنة لصالح الإعلام الصّحيح".

هذا ونشرت "فاتيكان نيوز" نبذة عن بروني جاء فيها: "ماتّيو بروني هو من مواليد الثّالث والعشرين من تشرين الثّاني نوفمبر عام 1976 في وينشيستر (بريطانيا). مجاز في اللّغات والآداب الأجنبيّة من جامعة "لا سابيينسا" في روما. يعمل منذ تمّوز/ يوليو عام 2009 في دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ حيث اهتمّ بعمليّات اعتماد الصّحافيّين. وفي كانون الأوّل/ ديسمبر عام 2013 تسلّم مسؤوليّة تنظيم ومرافقة الصّحافة لمناسبة زيارات الأب الأقدس خارج إيطاليا. ومع بداية العام 2016 أصبح منسّق قسم اعتماد الصّحافيّين في دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ، وقام بالتّالي بتنسيق مشاركة الصّحافة في المناسبات العديدة خلال يوبيل الرّحمة. السّيّد ماتّيو بروني متزوّج وله ابنة. يتكلّم الإيطاليّة، الإنجليزيّة، الإسبانيّة والفرنسيّة".