دينيّة
22 كانون الثاني 2018, 11:52

المؤمنون في قداس أسبوع الوحدة من أثينا: نريد الوحدة الحقيقية لا سيما في هذه الظروف القاسية

" يا إله السلام، لقد كنت أميناً لعهدك الذي أقمته معنا حتى عندما تخلينا عن أمانتك، كن معنا واخلق فينا روحاً جديداً وطهر قلوبنا حتى نتخلى عن الأنانية والتباهي ونكون دعاة سلام".

بهذه القراءة الروحية التي تزامنت مع إفتتاح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لعام 2018، أقام المدبر الرسولي للأرمن الكاثوليك في اليونان الإكسرخوس جوزيف بيزازيان بيزوزو الذبيحة الإلهية في كنيسة القديس غريغوريوس المنور للأرمن الكاثوليك في أثينا  عاونه في الخدمة لفيف من الشمامسة في حضور عدد كبير من المؤمنين القاطنين على أرض اثينا من مختلف دول الشرق الأوسط.

القداس أقيم باللغة العربية وقاطعته قراءات وتأملات من وحي مضامين  أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين.

وفي عظته الروحية، شدد الإكسرخوس جوزيف على عيش الوحدة في القلوب وتفعيل فضيلة المحبة والتخلي عن كل ما يعيق الأخوة بيننا كمسيحيين داعياً الجميع إلى التمسك بيسوع المسيح الكلمة الحق.

كما شكر قناة تيلي لوميار ونورسات على حضورها في اليونان وما تنقله عبر أثيرها مؤكداً أن تيلي لوميار هي سراج الوحدة الذي يعطي النور وستبقى الكلمة الرائدة التي تشع نوراً بين الكنائس.

في ختام القداس، رصدت كاميرا تيلي لوميار  لقاءات مع المؤمنين الذين بدورهم شددوا على ضرورة تحقيق الوحدة المنظورة لا سيما في هذه الظروف الأليمة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.