دينيّة
08 كانون الثاني 2018, 07:35

الوحدة بين الكنائس المسيحية لا تعني الذوبان!

"يمينك يا رب قديرة وقادرة" عنوان أختير لأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لسنة ٢٠١٨، عنوان يشدد على عناية الله بالأفراد والشعوب في أوضاعهم الإجتماعية والإنسانية، ما يدل أن الله بعنايته، لا يترك الموجوع في ضيقه، بل يتدخل ليخلصه من ٱلامه وضيقاته.

في هذا الإطار، علق ممثل كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس في أنطلياس-بيروت الدكتور جان سلمانيان واصفاً عنوان أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لعام 2018 بالصورة المصغرة لمبادىء الكنيسىة، الكنيسة التي تعمل من أجل الإنسان دون تفرقة.

وفي ظل التحدث عن الخلافات العقائدية التي تعرقل عمل الوحدة قال: علينا أن نضع جانباً الخلافات العقائدية ونعمل سوية من أجل الإنسان وخير شعبنا لافتاً إلى أن الوحدة بين الكنائس لا تعني الذوبان إنما على الكنيسة أن تحافظ على عاداتها وتقاليدها كما يجب بعيداً عن الإنتقادات والإختلافات الموجودة.

وبحسب الدكتور سلمانيان إذا ما تعمق المؤمن في مضمون أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لعام ٢٠١٨، يتراءى للمؤمن كيف أن الكنيسة  قد تناولت الموضوع الإنساني والإجتماعي مشددة على مقولة "إذا ما في مجتمع ما في كنيسة". وبالتالي فإن عنوان أسبوع الصلاة لعام 2018 "يمينك يا رب قديرة وقادرة" عنوان له أبعاد إنسانية إجتماعية تتخطى الإختلافات الكنائسية وترقى إلى سلم الإنسانية.