أوروبا
09 تموز 2020, 13:30

بارولين يحجّ إلى مزارين فرنسيّين في آب/ أغسطس

تيلي لوميار/ نورسات
في أوّل زيارتين رسميّتين له خارج إيطاليا منذ بداية فيروس كورونا، يسافر أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين خلال شهر آب/ أغسطس المقبل إلى فرنسا، ويزور مزاري آرس ولورد.

وفي التّفاصيل وبحسب "فاتيكان نيوز"، يسافر بارولين في الرّابع من آب/ أغسطس إلى مزار خوري آرس في عيد القدّيس جوفاني ماريا فيانّيه حيث يترأّس القدّاس الإلهيّ للمناسبة، ويلقي عصر اليوم نفسه محاضرة حول موضوع: "البابا فرنسيس والكهنة، في مسيرة مع شعب الله". هذا ويُدشّن مسيرة داخل المزار مخصّصة لرئيس أساقفة برازافيل في الكونغو الكاردينال إيميل بيايندا الّذي توفّي عام 1977، والّذي فُتحت دعوى تقديسه، مع الإشارة إلى أنّ بيايندا كان يقصد المزار بانتظام عندما كان لا يزال تلميذًا في المعهد الكاثوليكيّ في ليون، للتّعمّق في روحانيّة القدّيس فيانّيه.

وفي الخامس عشر من آب/ أغسطس، في عيد انتقال السّيّدة العذراء، يزور بارولين مزار سيّدة لورد للمرّة الثّالثة منذ تعييه أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان في العام 2013، ويترأّس القدّاس الإلهيّ في مزار سيّدة لورد في إطار النّسخة السّابعة والأربعين بعد المائة للحجّ الوطنيّ الّذي تنظّمه عائلة انتقال العذراء، والّذي سيُعقد هذا العام بدون مرضى بسبب التّدابير الوقائيّة ضدّ انتشار كورونا.