العراق
31 آب 2017, 06:12

برقيّة تهنئة من البطريرك ساكو إلى المسلمين في عيد الأضحى

توجّه بطريرك بابل على الكلدان مار لويس روفائيل ساكو ببرقية تهنئة إل المسلمين لحلول عيد الأضحى، شكر فيها أيضًا القوّات المسلّحة بجميع تشكيلاتها على تضحياتها وانتصاراتها الباهرة على الإرهاب، مؤكّدًا أنّه بإذن الله "سيتحرّر كامل تراب الوطن لأنّ استقراره مرتبط بشكل وثيق باستكمال تحرير جميع أراضيه".

 

وفي الرّسالة الّتي نشرها موقع البطريركيّة الرّسميّ، شدّد في نقاط على الفرص الّتي يتيحها هذا العيد قائلاً:

"1.    العيد فرصةٌ للمصالحة وتقوية العلاقات، ونشر ثقافة المحبّة والسّلام والخير ونبذ الخلافات والفرقة ولغة الجفاء والعنف.

2.    العيد فرصة ليقوم المسؤولون العراقيّون بمراجعة نقديّة وجادة للأوضاع، ويتحمّلوا مسؤوليّاتهم الوطنيّة والأخلاقيّة باتّخاذ قرارات صائبة لتطلّعات الشّعب في الإصلاح الواسع وتنفيذها، وبهذا تزداد قناعة النّاس وثقتهم بهم.

3.    العيد فرصة ليعود النّازحون عاجلاً إلى بلداتهم وبيوتهم بعد إعمارها، ويعيشوا حياتهم كما اعتادوا، فالسّلام لا يزال ممكنًا على هذه الأرض الطّيّبة الّتي أنهكتها الحروب والصّراعات.

4.    العيد فرصة لبذل الجهود لإيجاد حلّ سلميّ مشرّف للأزمة مع إقليم كردستان، وتسوية جميع الخلافات والمشاكل العالقة، عبر حوار هادف يحترم حقوق الجميع، ليبقى العراق واحة وحدة وتنوّع، ولئلا تعود الحرب بعدُ إلى بلدنا".