لبنان
04 تشرين الثاني 2020, 06:55

بو جوده: مسؤوليّتنا كبيرة في جهادنا في سبيل إيماننا

تيلي لوميار/ نورسات
في افتتاح السّنة الطّقسيّة الجديدة وفي عيد جميع القدّيسين، جدّدت أخويّة الحبل بلا دنس في بلدة إرده- قضاء زغرتا وعدها والتزامها الكنسيّ أمام مذبح الرّبّ وراعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران جورج بو جوده، في قدّاس احتفاليّ ترأّسه في كنيسة القدّيسة ريتا، بمشاركة خادم الرّعيّة الخوري سايد مرون ورئيس دير مار جرجس في عشاش الأب كليم التّوني، والآباء فادي جبّور ويوسف ديب ويوسف المختفي، بحضور فعاليّات المنطقة وجمع من مؤمنيها.

في عظته، أكّد بو جوده استمراره في مسيرة التّعاون والعطاء من أجل الأفضل في الأبرشيّة، مؤكّدًا أنّها في قلبه ووجدانه بالرّغم من نهاية خدمته فيها. ثمّ توقّف عند ثلاث محطّات في عظته: أحد تقديس البيعة، عيد جميع القدّيسين وتذكار الموتى، موضحًا أنّ "هذا ما يدخلنا من الآلام إلى الانتصار"، مصلّيًا "من أجل مَن سبقنا، من قدّيسين، عاشوا حياتهم بإيمان"، لافتًا إلى أنّ "مسؤوليّتنا كبيرة في جهادنا في سبيل إيماننا كي نقاوم قوّة الشّرّ الّتي تسيطر على العالم".

وأنهى قائلاً بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "ببداية السّنة الطّقسيّة علينا أن نمشي على مدى عام كامل، مسيرة تختصر حياة المسيح على الأرض حتّى انتقاله إلى السّماء".

بعد القدّاس، دشّن بو جوده والحضور الملعب الرّياضيّ الجديد وأزال السّتارة عن اللّوحة التّذكاريّة.