لبنان
04 تشرين الثاني 2018, 11:00

بو جوده: من يكون المسيح بالنّسبة إلى كلّ واحد منّا وبالنّسبة إلى العالم كلّه؟

أطلق قطاع الزّاوية العليا في لجنة المرأة في أبرشيّة طرابلس المارونيّة برئاسة الأخت ماتيلد ساسين، البرنامج السّنويّ بعنوان "أدإختارت مريم النّصيب الأكبر"، خلال قدّاس ترأّسه راعي الأبرشيّة المطران جورج بو جوده وعاونه فيه مرشد لجنة المرأة في الأبرشيّة الأب الرّئيس الياس حنّا، في كنيسة مار أنطون في مؤسسة مار أنطون الإجتماعيّة في قضاء زغرتا، بحضور سيّدات القطاع اللّواتي خدمن القدّاس.


 

وبحسب الوكالة الوطنيّة للإعلام، بعد الإنجيل المقدّس، قال بو جوده: "إنّها بداية السّنة الطّقسيّة الجديدة، وهنا لا بدّ من أن أوّجه كلمة شكر للمرشد الأب الياس حنّا الحاضر دائمًا للعمل على رغم من كلّ إنشغالاته. في بداية هذه السّنة يطرح يسوع سؤالاً على تلاميذه: من أكون أنا بالنّسبة إليكم وماذا يقول النّاس أني أكون؟ الجواب هو التّزام نابع من تفكير وقناعة، وهذه مسؤوليّتنا جميعًا كأشخاص مكمّلين في الكنيسة، ومن يكون المسيح بالنّسبة إلى كلّ واحد منّا وبالنّسبة إلى العالم كلّه.

ما هو دورنا كأمّهات في رعويّة المرأة، على الصّعد التّربويّة والاجتماعيّة والثّقافيّة؟ يجب ألّا نكتفي باللّقاءات والإجتماعات على أهميّتها، إنّما يجب أنّ تخرجوا إلى الواقع الّذي يعيشه أولادنا من خلال متابعتهم لمواجهة كلّ التّحديّات".