لبنان
18 أيلول 2019, 11:15

تدشين كنيسة جديدة لمار شربل في نهر ابراهيم

دشّن راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون كنيسة جديدة لمار شربل في نهر ابراهيم، شيّدها الخوري شربل الخوري وفاءً لنذر بمؤازرة عدد من المؤمنين، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنيّة للإعلام".

 

للمناسبة ترأّس عون قدّاسًا احتفاليًّا كرّس خلاله مدخل الكنيسة ومذبحها، عاونه فيه كاهن البلدة الخوري جوزف القزّي والخوري شربل الخوري، بحضور النّائب البطريركيّ العامّ على أبرشيّة صربا المارونيّة المطران بولس روحانا، ورئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب بول كرم، وفعاليّات المنطقة، ولفيف من الكهنة والآباء وحشد من المؤمنين.
بعد الإنجيل، ألقى عون عظة تحدّث فيها عن أهمّيّة بناء الكنيسة وقوّة شفاعة مار شربل "الّذي يحلّ بركته أينما وجد"، مشيرًا إلى أنّ "قدّيس لبنان أصبح قديس العالم كلّه حيث أنّ عجائبه عمّت الأقطار كلّها".
هذا ودعا إلى الحفاظ على الإيمان والعمل بتعاليم الإنجيل، شاكرًا كلّ من ساهم وساعد في تشييد الكنيسة، مشدّدًا على أنّه بالتّضامن والمحبّة يمكن تحقيق المعجزات.

هذا وشكر الخوري شربل الخوري المطران عون على رعايته التّكريس، وكلّ "من وقف إلى جانبه لإنجاز هذه الكنيسة في ظلّ الظّروف الصّعبة الّتي نعيشها في هذه الأيّام، واختبار تدخّل القدّيس شربل في حياته الكهنوتيّة ومراحل بناء الكنيسة المميّزة".

تبع القدّاس حفل عشاء للمناسبة.