مصر
15 تشرين الثاني 2019, 09:40

تواضروس الثّاني يكرّم 269 مدرّبًا كنسيًّا

تيلي لوميار/ نورسات
تزامنًا مع الذّكرى السّابعة لتجليسه على كرسيّ الإسكندريّة والكرازة المرقسيّة، كرّم البابا تواضروس الثّاني 269 مدرّبًا من 21 أبرشيّة لتميّزهم في المرحلة الثّانية من برنامجه لتطوير التّعليم الكنيسيّ "تراث كنيستنا... روح وحياة"- مشروع "1000 معلّم كنسيّ"، إضافة إلى تكريمه المنسّقين الإعلاميّين للأبرشيّات المشاركة.

خلال الاحتفاليّة، ألقى بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة كلمة أشار فيها إلى العمل المؤسّسيّ الّذي انتهجه منذ تسلّمه مهامه، وإنشائه المركز الإعلاميّ بهدف نقل صورة حيّة للكنيسة إلى المجتمع الكنسيّ والمجتمع المحلّيّ والعالميّ، وتأسيس المركز القبطيّ للقيادة لإعداد كوادر مؤهّلة إداريًّا لدعم العمل الرّعويّ في الكنيسة وتطويره.
ولفت تواضروس إلى أنّ المرحلة الثّانية تسعى إلى نقل فكرة المشروع إلى قطاعات أكبر من الآباء الكهنة والخدّام والخادمات داخل الأبرشيّات، على أن تشمل المرحلة فترتين إضافيّتين من المنتظر أن يتمّ إنجازها خلال الرّبع الأوّل من العام المقبل، وفق ما نقل عن لسانه "المتحدّث الرّسميّ بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.

كما تحدّث أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدّس للمناسبة عن إنجازات بابا الأقباط خلال السّنوات السّبع تلك. 

وتخلّلت الاحتفاليّة الّتي أقيمت على مسرح الأنبا رويس في الكاتدرائيّة المرقسيّة- العبّاسيّة، ترانيم مع جوقة "ثمر شفاه" التّابعة لمطرانيّة سوهاج، ومجموعة من الأفلام التّسجيليّة، إضافة إلى حوار مع أربعة من المكرَّمين.