الفاتيكان
27 تشرين الثاني 2020, 14:50

حملة ميلاديّة "افتراضيّة" جديدة وهاشتاغ #aGiftOfWisdom

تيلي لوميار/ نورسات
دعت دائرة العلمانيّين والعائلة والحياة الشّباب حول العالم، في بيان صادر لمناسبة اقتراب عيد الميلاد، للتّحدّث إلى المسنّين لكي ينالوا منهم عطيّة الحكمة، فينشرون على الشّبكات الاجتماعيّة "ذكرى أو نصيحة أو عطيّة حكمة من أحد المسنّين الّذين بنوا علاقة معه خلال الأشهر الأخيرة".

وجاء في نصّ البيان نقلاً عن "فاتيكان نيوز": "كتب البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالميّ الثّاني والثّلاثين للشّباب: "أيّها الشّباب الأعزّاء أنتم بحاجة إلى حكمة ورؤية المسنّين... سيقولون لكم أشياء ستثير عقولكم وتحرّك قلوبكم". نحن نقترب من عيد الميلاد، وسيولد يسوع في عائلاتنا؛ وهذا العام، في المناخ الخاصّ الّذي نعيش فيه، يمكنه أن يكون فرصة للشّباب لكي ينالوا عطيّة مميّزة. بسبب الوباء أيضًا، يعيش العديد من المسنّين بمفردهم. وبالتّالي من الممكن بناء روابط مع كلّ منهم: وسيشكّل هذا الأمر وسيلة لاكتشاف كنز كبير!

بعد نجاح حملة "كلّ مُسنٍّ هو جدّك"، الّتي جمعنا بها المعانقات الافتراضيّة الّتي أرسلها العديد من الشّباب إلى أجدادهم والأجداد الّذين اختاروهم، تدعو دائرة العلمانيّين والعائلة والحياة الآن الشّباب حول العالم للتّحدّث إلى المسنّين لكي ينالوا منهم عطيّة الحكمة #aGiftOfWisdom.  فاليوم، وفي المناخ الصّعب لعيد الميلاد الّذي لا يزال يلفّه الوباء، نقترح على الشّباب أن ينشروا على الشّبكات الاجتماعيّة ذكرى أو نصيحة أو عطيّة حكمة من أحد المسنّين الّذين بنوا علاقة معه خلال الأشهر الأخيرة.

لكن لسوء الحظّ، في كثير من الحالات، لا يمكن للقاء إلّا أن يتمَّ عن بُعد، وفقًا للمعايير الصّحّيّة القائمة، من خلال مكالمات الفيديو والمكالمات الهاتفيّة والرّسائل. للمشاركة في الحملة، يمكن نشر كلمات الأجداد والمسنّين على الشّبكات الاجتماعيّة، باستخدام الهاشتاغ #aGiftOfWisdom على أن يتمّ نشر أهمّ المشاركات على شبكات التّواصل الاجتماعيّ الخاصّة بدائرة العلمانيّين والعائلة والحياة  @laityfamilylife."