متفرّقات
20 كانون الأول 2022, 07:15

خماسية الميلاد في اللبنانية الأميركية LAU

تيلي لوميار/ نورسات
أحيت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU ، بدعوة رئيسها الدكتور ميشال معوض، 5 أمسيات ميلادية في حرمَي بيروت وجبيل، في إستمرار لتقاليدها المتوارثة منذ بداياتها كمدرسة إرسالية أميركية لتعليم الفتيات قبل مئة عام ونيف.

بداية الخماسية، نظّم قسم التواصل والفنون واللغات حفلًا موسيقيًا في قاعة "آروين هول" في حرم بيروت الجامعي بعنوان "السلام للبشرية جمعاء" Peace for all Mankind  أدّته جوقة (كورال) الجامعة بإدارة ميشال الشمالي ومرتلين من جنسيات مختلفة باللغات الفرنسية والإنكليزية واللاتينية والإلمانية والعربية.

وأقام قسم التواصل والفنون واللغات، بالتعاون مع "نادي طلاب الموسيقى وعلم النفس"، حفلًا موسيقيًا ميلاديًا ثانيًا بعنوان "السلام على الأرض"  نظّمه أستاذ الموسيقى جوزف خليفة وأدته فرقة "وتر" الزحلاوية وعازف البيانو مارك ابو نعوم في "قاعة سيلينا قربان" في حرم جبيل الجامعي.

أما الاحتفال الثالث فكان بعنوان "تقاليد وتراتيل من العالم لـريم ديب، ورافقها نادي الموسيقى في LAU وعازفة البيانو آولغا بولن، وتضمن البرنامج عرضًا لتراتيل وترانيم ميلادية من: أستراليا، النمسا، البرازيل، بلغاريا، الدانمارك، اليونان، إيطاليا، رومانيا، إسبانيا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، في قاعة "اروين هول" في حرم بيروت الجامعي، في حضور حشد من ديبلوماسيي الدول المذكورة.

وكان عنوان الاحتفال الرابع "ميلاد الأمل" الذي أقيم في "قاعة سيلينا قربان" في حرم جبيل الجامعي وأحياه ايليا فرنسيس وعازف البيانو بيار بصبوص، والكمان جوكين سولبان والشيلو ليلى كنج، في حضور حشد من الجامعة وضيوفها.

مسك ختام الأمسيات الخمس كان في "مسرح غولبنكيان" - حرَم بيروت، بعنوان "حنين في زمن الميلاد"، افتتحه رئيس الجامعة الدكتور معوض بكلمة نوّه فيها بـ"أهمية المناسبة في جمع الروابط الحقيقية بين الطلاب والأهالي والجمهور، وهذا من أهداف الجامعة كي تخدم بيئتها الحاضنة".

ثم ألقى مدير مركز التراث اللبناني في الجامعة الشاعر هنري زغيب كلمة عن جوّ الميلاد في الجامعة، وقدَّم إلى الجمهور عناصر الأُمسية غناءً:  لورين الحاج وميشال خوري، وعزفًا على البيانو أمين حداد، بإدارة وإشراف المايسترو أندريه الحاج، في حضور حشد  من الجامعة وأصدقائها.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام