الفاتيكان
31 تشرين الأول 2019, 14:30

دعوة إلى كرسيّ الاعتراف في عيد جميع القدّيسين وتذكار الموتى

في عيد جميع القدّيسين وتذكار الموتى المؤمنين، دعا رئيس محكمة التوبة الرّسوليّة الكاردينال ماورو بياشينزا كلّ المؤمنين إلى "البحث في كنز رحمة الكنيسة"، والذّهاب إلى كرسيّ الاعتراف في هذين العيدين!، فقال: "لنقتبل بتواضع وتفانٍ، بفرح وسخاء نعمة الغفران الكامل ولنهبها بسخاء كبير، لإخوتنا الّذين، بعد أن عبروا من هذه الحياة، لا يستطيعون سوى اقتبال محبّتنا لهم. من هنا، تتعزّز روابط المحبّة معهم وتستمرّ.

إنّ القيام بذلك كما هي الحال مع كلّ عمل إنساني وروحيّ يزيد الإيمان ويثبّته: من خلال ثني ركبتينا بكلّ تواضع في كرسيّ الاعتراف، والإقرار بكلّ خطايانا بقلب تائب مستدعين الرّحمة الإلهيّة، عندئذٍ لا يقتبل المؤمن النّعمة الفائقة الطّبيعة للمصالحة فحسب، بل بهذا العمل، هو يؤكّد من جديد إيمانه الخاصّ ويثبّته.

أن نغرف من كنز رحمة الكنيسة يعني أن نجدّد إيماننا من خلال سرّ المصالحة وتناول القربان المقدّس… وتلاوة الـ"نؤمن" في الكنيسة والمشاركة في كلّ الصّلوات على نوايا الحبر الأعظم.

من خلال هذه اللّفتات البسيطة والملموسة، يعيد كلّ مؤمن التّأكيد على اتّحاده الكامل بالكنيسة من خلال تجديد القبول بكلّ الهبات الرّوحيّة والفائقة للطّبيعة الّتي تنتج عن هذه المشاركة".

ولفت الكاردينال بياشينزا إلى أنّ "الأيّام الّتي تنتظرنا هي اختبار حقيقيّ للتّجدّد الرّوحيّ من أجل إعادة اكتشاف حقيقة إيماننا، النّابع من بساطة الأعمال الّتي يقترحها التّقليد الرّوحيّ".

 

المصدر: زينيت