أخبارنا
07 شباط 2018, 08:20

ذخائر مار شربل في أوكرانيا للاحتفال بعيد مار مارون!

تقوم تيلي لوميار ونورسات بزيارة العاصمة الأوكرانية كييف لتغطية وقائع زيارة ذخائر مار شربل في احتفالات عيد مار مارون، حيث يترأس المتروبوليت ميتشيسواف موك شي تسكي، القدّاس الاحتفالي لمناسبة عيد مار مارون، في كاتدرائية القدّيس الكسندر في أبرشية كييف وجيتومر للاتين. وكان سبق له أن طلب رسمياً من البطريرك الرّاعي إرسال كاهن ماروني للاهتمام برعيته، كتأكيدٍ على أهمية الوجود المسيحي في البلاد.

وسيحضر القدّاس كلُّ من السفير اللبناني علي ضاهر والسفير الاوكراني في لبنان ايغار اوستاش والسفير البابوي كلاوديو غودجيروتي، وعدد من  الفعاليات الروحية والسياسية والاجتماعية.
 
كما سيتضّمن البرنامج القدّاس الذي سيترأسه المتروبوليت بحسب الطقس اللاتيني ويخدمه المرنّم اللبناني مرسال بدوي وعدد من العازفين القادمين من لبنان خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث الروحي الذي يُحيي الروحانية المارونية في تلك البقعة من الأرض، فقَدِموا باندفاعٍ ومحبّة. ومنذ لحظة الوصول، بادروا بالتدريبات الخاصّة داخل الكاتدرائية.
 
وبعد القداس سيتمّ تنظيم ريسيتال يحييه المرنّم مرسال بدوي ، في الكاتدرائية.
وفي اليوم التالي سيشارك الوفد القادم بجولة على كنائس كييف وسيعقد لقاءات روحية مع المسؤولين الروحيين، ومساءً سيشارك الوفد أيضاً باحتفالٍ خاصّ يتضمن كلمة السفير البابوي والسّفير اللبناني وكلمات اخرى وبعدها سيتمّ عرض فيلمٍ وثائقي عن القدّيس شربل ليُفتتح بعدها ريسيتال ويختتم بحفلٍ موسيقي  مع الفنّان ميشال فاضل وفرقته، ويُختتم بلقاء محبّة.