أوروبا
29 أيار 2020, 10:20

رئيس أساقفة إيرلندا: كورونا مناسبة لانطلاقة جديدة

تيلي لوميار/ نورسات
فتح رئيس أساقفة أرما ورئيس مؤتمر أساقفة إيرلندا إيمون مارتن، خلال عظة عيد الصّعود، الآفاق على الحياة بعد وباء كورونا الّذي قلب البشريّة وعلّمنا "أن نُعيد النّظر في ما كنّا ندعوه من قبل أولويّة وأن نقدّر أصدقاءنا وعائلتنا والكنيسة".

وأمل مارتن في هذا السّياق "أن يبدأ الفلاسفة وعلماء الاجتماع وقادة الرّأي الإيرلنديّون بالتّفكير في الطّريقة الّتي تغيّرت بها العلاقات الاجتماعيّة والتّأثيرات الّتي اختبرتها، سواء نحو الأفضل أو الأسوأ، خلال الوباء".

وبحسب "زينيت"، شجّع رئيس أساقفة أرما اللّاهوتيّين ليبحثوا في ما تقوله هذه الأزمة عن الكنيسة وعن هويّتها ومهمّتها وعلاقتها مع المؤسّسات، وكيف يمكن للصّلاة والإيمان مساعدة المؤمنين ودعمهم في فترة اليأس.

هذا ووجّه تفكيره نحو "مَن اعتبروا سنة 2020 كسنة تسلّمهم شهاداتهم أو سنة العمل أو الخطوبة والزّواج"، لافتًا إلى أنّه "عندما سنتذكّر هذه الفترة، سنتكلّم عن الانعزال وعن اللّقاءات عبر الإنترنت"، متمنّيًا أن تظهر عند الحديث عن هذه السّنة "تضحية العديد من الأشخاص الّذين أمضوا حياتهم وبذلوا صحّتهم لأجل حياة الآخرين، تمامًا كالبطولة والمحبّة اللّتين ازدهرتا وسط أزمة تاريخيّة".  

وفي الختام، حثّ الأفراد على التّفكير بتاريخهم الشّخصيّ وفي طريق الإيمان، فهي "مناسبة لانطلاقة جديدة".