Http failure response for https://noursat.co/api/banners/centered-banner?pageSize=1: 502 Bad Gateway
متفرّقات
13 حزيران 2024, 08:50

رسالة حبّ كاريتاس وعطائها في الرياضة

تيلي لوميار/ نورسات
نظّمت شبيبة "كاريتاس" لبنان بالتعاون مع بلديّة البترون ونادي "ميدل إيست وريورز" المسابقة الأولى لرياضة تمارين إستعراض القوّة كالسثنكس (Calesthenics) في الحديقة العامّة في البترون، في حضور مرسيلينو الحرك، رئيس اتّحاد قضاء بلديّات البترون وبلديّة البترون، ناديا مبارك، ممثّلة الأب ميشال عبّود رئيس رابطة كاريتاس لبنان ورئيسة إقليم كاريتاس البترون، مخاتير البترون، جيلبير سابا، رئيس جمعيّة تجّار البترون وقضائها، مدراء وأساتذة جامعات ومدارس، رؤساء جمعيّات ونوادي وممثّلين عنها، مدرّبين رياضيّين.

 

بعد النشيد الوطنيّ اللبنانيّ ونشيد رابطة كاريتاس، كانت كلمة لِـشارلي خليل، نائب المنسّق العامّ للشبيبة الذي رحّب بالحضور، معلنًا "استكمال رسالة الحبّ والعطاء في شتّى المجالات".

تلاه غابريال حريقة، مؤسّس نادي "ميدل إيست وريورز" الذي شكر داعمي النشاط، متحدّثاعن "الرياضة الجديدة الصعبة والجامعة، رياضة شبيهة برياضة الجمباز، وتتطلّب تمارين مكثّفة ونوعيّة خاصّة من ناحية أوزان الأجسام"، مشيرًا إلى أنّ "الحلم لم يتحقّق إلّا من خلال التحضيرات التي بدأت منذ السنوات الماضية، وأنّ الجميع عملوا على تحسين ذواتهم وتطويرها وأصبحوا ضمن عائلة وفريق واحد من خلال الاتّحاد".

وقال الدكتور بيتر محفوظ، المنسّق العام للشبيبة: "ها هم شبابنا وشابّاتنا في مواجهة الحروب واليأس يحرزون التقدّم والتطوّر، ولا أحد يستطيع زعزعتهم لأنّ قوّة أجسادهم ومعنويّاتهم وأعمالهم ومثابرتهم هي خير دليل على منارة أجيالنا الصاعدة والمصوّبة نحو مستقبل أفضل".

وكانت كلمة لرئيسة إقليم كاريتاس-البترون التي أوضحت أنّ "هذه المناسبة هي من ضمن برنامج نشاطات رابطة كاريتاس المكثّفة والمتعدّدة والمتعلّقة بحاجات الإنسان الاجتماعيّة والغذائيّة والصحّيّة، وهذا المشروع الرياضيّ المجّانيّ ينظّم اليوم في سبيل خدمة شباب البترون ولتمضية الأوقات من خلال ممارسة اللياقة البدنيّة الجيّدة".

الكلمة الختاميّة ألقاها الحرك الذي ذكّر بأنّ رابطة كاريتاس "هي في خدمة كلّ محتاج وهي جمعيّة العطاء والكرم التي لا تميّز بين الطوائف والمناطق".

وحيّا "منظّمي النشاط الرياضيّ المميّز الذي يجمع شبابنا وشابّاتنا، وسنبقى دائما من داعمي هذه المبادرات والنشاطات الإيجابيّة في مجتمعنا".

ثمّ تمّ قصّ شريط افتتاح المباريات، وسبقت ذلك إقامة عرض رياضيّ قصير.

 

وفي النتائج الختامية للمسابقات:

عند فئة الذكور

لمسابقة Statics: الأوّل رودي لاوندس، الثاني جمال زيورت، الثالث ميلاد هبر.

لمسابقة Dynamics: الأوّل غابرييال حريقة، الثاني شربل نصرالله، الثالث مارك حسان.

لمسابقة Street lifting heaviest pullup للرجال: الأوّل مارك ناصيف والثاني إتيان خليل.

 

عند فئة الإناث

أولى إليزابيت جرمانوس، ثانية جويا خيرالله، ثالثة تقلا أبو جودة.

لمسابقة Handstand girls: أولى كريستي ماريا خوري، ثانية أوريلي عازار، ثالثة أندريا عبّود.

في الختام، وزّعت اللجنة المنظّمة في النادي الدروع على الفائزين.