كندا
05 أيلول 2022, 09:30

رسالة من المطران ابراهيم إلى مؤتمر الشّبيبة الملكيّة في كندا، ومضمونها؟

تيلي لوميار/ نورسات
وجّه رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم رسالة إلى المشاركين في المؤتمر الخامس للشّبيبة الملكيّة في كندا، المنعقد في مدينة فانكوفر، بمشاركة أكثر من 350 شابًّا وشابّة أتوا من مناطق بعيدة، بحضور راعي أبرشيّة المخلّص في كندا المطران ميلاد الجاويش والكهنة والرّهبان والرّاهبات والشّمامسة، وذلك بعد أن توقّف قسريًّا لمدّة سنتين بسبب جائحة كورونا.

وللمناسبة، عبّر ابراهيم عن غلاوة الشّبيبة الملكيّة في كندا على قلبه وفكره، وتمنّى لهم أيّامًا مباركة وأن تلمس نعمة الرّبّ قلوبهم، فيعودوا من الؤتمر ممتلئين بالفرح والسّلام. 

في رسالته المصوّرة الّتي وجّهها للشّبيبة، دعاهم إبراهيم إلى زيارة لبنان وزحلة والشّرق الأوسط حيث نما آباؤهم وأجدادهم بالإيمان قبل أن يشقّوا طريقهم في العالم.

وفي الختام، تمنّى المطران إبراهيم لهم الفرح وسلام القلب والعقل، طالبًا من الرّبّ أن يبارك جهودهم، مانحًا إيّاهم البركة الرّسوليّة.

الجدير ذكره أنّ مؤتمر الشّبيبة الملكيّة في كندا أطلقه المطران ابراهيم إبراهيم عندما كان مطرانًا على أبرشيّة المخلّص في مونتريال، وهو يهدف إلى جمع الشّبيبة وعيش الإنجيل بعنصرة دائمة في الكنيسة. وقد عُقد المؤتمر الأوّل عام 2016.