العراق
07 آذار 2023, 08:50

ساكو احتفل بالذّكرى الثّانية لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق بمشاركة أساقفة فرنسيّين

تيلي لوميار/ نورسات
في الذّكرى السّنويّة الثّانية لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق، رفع بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل ساكو الشّكر إلى الله على كلّ النّعم الّتي سكبها على كنيسة العراق خلال الزّيارة، وذلك خلال قدّاس إلهيّ ترأّسه في كاتدرائيّة مار يوسف في الكرّادة- بغداد، شارك فيه السّفير البابويّ متيا ليسكوفار ووفد من مجلس أساقفة فرنسا والأسقفان شليمون وردوني وباسيليوس يلدو، بحضور المطران إيليا اسحاق وعدد من السّفراء وكهنة أبرشيّة بغداد والرّاهبات وجمع من المؤمنين.

وشكر ساكو البابا فرنسيس على قراره الشّجاع لزيارة هذا البلد الّذي عانى الكثير، وعلى دعوته المواطنين والمسيحيّين على تعزيز الأخوّة والمواطنة والتّعاون لبناء السّلام والاستقرار وترسيخ العيش المشترك.

كما شكر فرنسا حكومة وكنيسة على وقوفها مع العراق، ووفد مجلس الأساقفة الحاليّ على زيارته هذه الّتي تعدّ دعمًا وترسيخًا للحضور المسيحيّ في هذا البلد، شاكرًا إيّاهم على إصرارهم في الوقوف إلى جانب المهمّشين والمتألّمين.

بدورهم شكر الأساقفة الفرنسيّون البطريرك ساكو على جهوده المضنية في نشر ثقافة التّسامح والتّعايش السّلمي، مشجّعين المسيحيّين على الصّبر والبقاء والتّعاون من أجل التّغيير والإصلاح، مؤكّدين على مواصلة دعمهم لهم.