متفرّقات
10 أيار 2023, 05:20

طلاب لبنانيون يتألّقون في النسخة الثانية من مسابقة المعلومات العامة لمناسبة اليوم الأوروبي

تيلي لوميار/ نورسات
شارك ٣٢ طالبًا وطالبة من ثماني مدارس خاصّة ورسمية من مناطق عدّة في مسابقة معلومات عامة أقيمت في الكلّية العليا لإدارة الأعمال (ESA) بمناسبة الاحتفال بيوم أوروبا، وللسنة الثانية تواليًا، تضمنت المسابقة مواضيع عن التاريخ والجغرافيا والفن والأدب والرياضة، بحيث كان هذا اليوم، بحسب بيان، مناسبة فريدة سمحت للطلاب باكتساب معلومات ومعرفة عن مؤسسات الاتحاد الأوروبي وتطوره، بالإضافة إلى الدول الأعضاء التي يتكون منها الاتحاد.

كما ساهمت مسابقة "يوم أوروبا"، التي نظمتها بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان وحضرها سفراء أوروبيون، في تسليط الضوء على أهمية لبنان الجار والشريك للاتحاد الأوروبي، حيث يجمعهما علاقات ثقافية واقتصادية وطيدة.

رحّب السفير رالف طراف في كلمته الافتتاحية بالطلاب، معبّرًا عن سعادته بلقاء الشباب اللبناني في يوم أوروبا، ومشيدًا بـ "الإمكانات الهائلة التي يتمتعون بها، سواء من حيث مهاراتهم اللغوية، أو فضولهم وانفتاحهم على العالم، أو روحهم الريادية الفطرية والمتوارثة".

بدأت المسابقة بتقسيم المشاركين الى أربع مجموعات تألّف كل منها من ثمانية طلّاب، وأجابت على ١٥ سؤالًا متعدد الخيارات، مع تأهّل الفائزين من كل مجموعة إلى الجولة الثانية. أما المدارس المشاركة هذا العام فكانت: ثانوية أنطلياس الرسمية، ثانوية البترون الرسمية، مدرسة برمانا الثانوية، المدرسة الإنجيلية الفرنسية، انترناشونال كولدج، مدرسة مار يوسف، مدرسة القلبين الأقدسين – زحلة الراسية، و.Wellspring Leaning Community

في الختام، تم توزيع الجوائز على الفائزين وقد أحرز نيكولا طباع من مدرسة برمانا الثانوية المركز الأول في المسابقة بعدما أجاب على أكبر عدد من الأسئلة.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام