متفرّقات
28 تموز 2023, 10:45

عبّود أطلق مزادًا علنيًا للوحة "ومكملين" لدعم قسم الصحة في "كاريتاس"

تيلي لوميار/ نورسات
أطلقت "كاريتاس" - لبنان في حضور رئيسها الأب ميشال عبّود المزاد العلني على لوحة Graffiti "ومكملين" على محطة MTV ضمن برنامج "صار الوقت" مع الإعلامي مرسال غانم، لدعم قسم الصحة في الرابطة وبخاصة الاستشفاء والدواء. شارك في إطلاق المزاد المسؤول عن قسم التواصل والإعلام مازن المصور والمسؤولة عن جهاز الإعلام ماغي مخلوف وشبيبة "كاريتاس".

في البداية، تحدث الأب عبّود عن الفقراء الجدد الذين خسروا مالهم وعملهم بعد الانهيار الاقتصادي، وعن موت المرضى في بيوتهم لعدم قدرتهم على دفع فاتورة الاستشفاء، وعن ذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلمية الذين لهم الحق في أن يحصلوا على الاهتمام والتعلم كي ينخرطوا في المجتمع، وعن حجم الحاجة إلى مواد غذائية .

كما تحدث عبود عن عمل كاريتاس وتقديم المساعدات الطبية وغيرها من خلال الأقاليم الـ 36  المنتشرة على الأراضي اللبنانية كافة، وشكر الأب عبود لمحطة MTV بشخص رئيس مجلس إدارتها السيد ميشال المر والعاملين وقوفهم ودعمهم رسالة "كاريتاس".

وعن منصة المزاد العلني لبيع اللوحة، تحدث السيد مازن المصور عن أهمية اللوحة وكيفية بيعها Online. ومع افتتاح المزاد نالت اللوحة سعر 5000 دولار أميركي. يمتد المزاد لشهرين على أن يقفل عند الثانية عشرة من ليل 27 أيلول 2023.

وكانت كاريتاس لبنان قد انجزت بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها  لوحة جسدت شعار اليوبيل "ومكملين" نفذها  الفنانان اللبنانيان شربل كيروز وعلي عبود اللذان آمنا بالقضية الإنسانية وبعمل كاريتاس. يبلغ طول اللوحة  4 أمتار وعرضها مترين.

إن دعم كاريتاس من خلال شراء اللوحة يساهم في مساندة مريض للحصول على الدواء ودفع فاتورة الاستشفاء.

 

www.caritas.org.lb/product/Graffiti-canvas