لبنان
08 تشرين الثاني 2022, 12:50

عون: دعوتنا الأولى هي عيش الحبّ

تيلي لوميار/ نورسات
مفتتحًا السّنة الطّقسيّة الجديدة، ترأّس راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون الذّبيحة الإلهيّة في كنيسة مار شربل- عنّايا، عاونه فيها النّائب العامّ شربل أنطون، رئيس دير عامّ دير مار مارون- عنّايا الأباتي طنّوس نعمة، والخوريان جوزف زياده وشربل أبي عزّ، بمشاركة لفيف من كهنة الأبرشيّة ورهبانها وراهباتها، وحشد من المؤمنين.

في عظته ركّز عون على أنّ "كلّ أبناء وبنات الأبرشيّة يشكّلون مع الكهنة والمكرّسين والرّهبان والرّاهبات مجتمعين حول الأسقف، جسدًا واحدًا، جسد المسيح السّرّيّ في أبرشيّة جبيل المارونيّة. وتشكّل بداية السّنة الطّقسيّة محطّةً في غاية الأهمّيّة، نعلن من خلالها انتماءنا إلى هذا الجسد القدّوس في رأسه، يسوع المسيح. نعيش خلال السّنة الطّقسيّة كلّ المراحل ونحتفل بها فننمو بالقداسة والعلاقة مع الرّبّ يسوع. لا نكرّر الأعياد، بل نحتفل بها كأنّها جديدة لأوّل مرّة، فنتعرّف في هذه المسيرة على المسيح وتدبيره الخلاصيّ وملكوته الّذي أعلنه في بشارته. إنّ تقديس البيعة وتجديدها هي دعوة لنا لنعي دعوتنا الدّائمة إلى القداسة ونتجدّد مع المسيح كلّ سنة.  

نتأمّل هذه السّنة كيف نعيش الحبّ مع الله وفي قلب الكنيسة، مع الآخر وفي التزاماتنا وانتماءاتنا المتعدّدة.

دعوتنا الأولى هي عيش الحبّ".

ودعا بالتّالي المطران عون المؤمنين إلى المشاركة في التّنشئة خلال السّنة، مذكّرًا بإطلاق سينودس المرأة في الكنيسة المارونيّة تزامنًا مع المسيرة السّينودسيّة في الكنيسة الكاثوليكيّة.