أوروبا
28 أيار 2020, 10:20

في "يوم الحياة" رسالة من البابا فرنسيس إلى أساقفة إنكلترا وبلاد الغال

تيلي لوميار/ نورسات
حثّ البابا فرنسيس الكنيسة والمؤمنين في إنكلترا وبلاد الغال على الصّلاة على نيّة جميع الأشخاص الّذين يعملون بلا كلل من أجل الدّفاع عن قيمة كلّ كائن بشريّ وكرامته، وذلك في رسالة بعثها إلى الأساقفة المحلّيّين لمناسبة احتفال المملكة المتّحدة بـ"يوم الحياة" الّذي ينظّمه سنويًّا مجلس الأساقفة بالتّعاون مع أساقفة إسكتلندا وإيرلندا، بهدف تحسيس الرّأي العامّ المحلّيّ على أهمّيّة الحياة البشريّة وقيمتها في كلّ المراحل والظّروف، بدءًا من تكوينها وحتّى موتها الطّبيعيّ.

وثمّن المجلس اختيار موضوع هذا اليوم "إختر الحياة" والّذي يتزامن مع الاحتفال بالذّكرى السّنويّة الخامسة والعشرين لصدور "إنجيل الحياة" للبابا الرّاحل يوحنّا بولس الثّاني حول قيمة الحياة البشريّة غير القابلة للتّصرّف.

وفي رسالته الّتي وجّهها إلى المسؤول عن قسم الحياة في مجلس أساقفة إنكلترا وبلاد الغال المطران جون شيرينغتون، والّتي حملت توقيع أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، طلب البابا بحسب "فاتيكان نيوز"، "الصّلاة على نيّة جميع العائلات والمتطوّعين والعاملين الصّحّيّين الملتزمين- بطريقة بطوليّة- في العناية بالمصابين بفيروس كورونا المستجدّ، وفي الدّفاع عن القيمة والكرامة الّتي منحها الله لكلّ كائن بشريّ، في وقت تشهد فيه الأرض وباءً من نوع آخر، وهو وباء الفقر والحروب".

هذا وتمنى البابا أن تقود الأزمة الصّحّية إلى فهم أعمق للحاجة الخلقيّة الملحّة إلى بناء ثقافة الحياة وتعزيز الرّخاء المتكامل لأبناء الله كافّة، بدءًا من الأكثر ضعفًا وهشاشة.

من جهته، عبّر المطران شيرينغتون عن امتنانه لرسالة البابا فرنسيس، والّتي رأى فيها أملاً ودفعًا متجدّدًا للالتزام في الدّفاع عن الحياة البشريّة بكلّ مراحلها، مضيفًا أنّ الاهتمام يصبّ هذا العام على الاعتناء بالأجنّة والأمّهات الحوامل.