كندا
10 آب 2020, 11:15

كاتدرائيّة المخلّص في كندا أحيت قدّاسًا على نيّة ضحايا انفجار بيروت

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس راعي أبرشيّة كندا للرّوم الكاثوليك المطران ابراهيم ابراهيم قدّاسًا إلهيًّا على نيّة ضحايا انفجار بيروت، عاونه فيه الأب ربيع أبو زغيب في كاتدرائيّة المخلّص في مونتريال – كندا، بالتّنسيق مع نادي زحلة – مونتريال.

حضر القدّاس النّائب الكنديّ اللّبنانيّ في البرلمان الكنديّ فيصل الخوري، وزيرة الاقتصاد واللّغات ميلاني جولي ممثّلة بمندوبتها، رئيس غرفة التّجارة والصّناعة اللّبنانيّة الكنديّة شارل أبو خالد، رئيس وأعضاء نادي زحلة مونتريال، رئيس البلديّة السّابق دنيز كودير، فاعليّات سياسيّة واجتماعيّة، وحشد كبير من أبناء الجالية اللّبنانيّة والعربيّة بحسب ما أوردت الوكالة الوطنيّة للإعلام.
بعد القدّاس، وضعت أكاليل على النّصب التّذكاريّ للمهاجر اللّبنانيّ في باحة الكاتدرائيّة، وألقى المطران ابراهيم كلمة رثى فيها ضحايا الانفجار، راجيًا من الله "أن ينعم على لبنان وأهله بالأمن والاستقرار". 

كما ألقى رئيس البلديّة السّابق كودير كلمة أعرب فيها عن "ألمه وجميع الكنديّين لما حصل ويحصل في بيروت"، وأكّد تعاونه مع المسؤولين الكنديّين "لإيجاد السّبل الممكنة لمساعدة لبنان". وتمنّى في ختام كلمته "انتهاء محنة لبنان سريعًا فقد آن الآوان أن يستريح لبنان واللّبنانيّون من القهر والعذاب".