الفاتيكان
16 أيار 2018, 11:22

كتاب جديد لخطابات البابا بشأن اوروبا في معرض تورينو الدولي للكتاب!

أقيم في مدينة تورينو الايطالية، معرض الكتاب الدولي السنوي حيث عرضت مجموعات واسعة من الكتب المتعددة المواضيع والفئات، ومنها الكتاب الجديد الصادر عن مكتبة النشر الفاتيكانية الذي يحوي في طياته أبرز مواقف البابا فرنسيس وخطاباته حول القارة الاوروبية والتي وجهها الى المسؤولين والشعب الأوربيين.

وقد وضع مقدّمة الكتاب امين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، وتضمن العديد من المقالات والخطابات التي وجهها الاب الاقدس لرؤساء الدول الاوروبية عقب لقاءاته بهم، خصوصاً لقائه مع رؤساء وحكومات دول الاتحاد الاوروبي في الذكرى الستين لتوقيع المعاهدات المؤسسة للجماعة الاوروبية الاقتصادية، حيث ذكّر ان القارة العجوز ستجد الرجاء عندما يصبح الانسان هو محور مؤسساتها وجوهرها، مع التأكيد على اهمية اعادة اكتشاف روح العائلة الذي يساهم من خلاله كل فرد في بناء البيت المشترك.

وفي اطار المعرض الدولي للكتاب في تورينو، كانت مداخلة لامين سر امانة سر الاتصالات التابعة للكرسي الرسولي، المونسنيور لوتشيو ادريان رويز، الذي شدد على القيم التي تأسست عليها القارة الاوروبية وفي طليعتها الديانة المسيحية وقيمها وتعاليمها، حيث لفت الى أن الآباء المؤسسين للقارة حصلوا حينها على تنشئة مسيحية، فتكلّموا باسم الانسنة المسيحية. ولكنه اشار في المقابل الى الفراغ الذي تعانيه اليوم هذه القارة خصوصاص على صعيد القيم المسيحية.

كما كان تشديد على ان المسيحية كان لها الفضل في تقديم السمات التي تتمتع بها اليوم القارة الاوروبية، وفي حال انفصالها عن المسيحية فهي ستفقد انجازاتها التي حققتها على صعيد الحرية.