لبنان
17 أيلول 2019, 12:30

كيف علّق السّفير البابويّ في لبنان على تعيين عبد السّاتر رئيسًا لأساقفة بيروت؟

إستقبل السّفير البابويّ جوزف سبيتيري رئيس المجلس العامّ المارونيّ الوزير السّابق وديع الخازن الّذي أتت زيارته لأجل "التّداول في التّحرّكات الصّامتة الّتي يعتمدها قداسة البابا فرنسيس لدعم لبنان في هذا الاختباط القائم في المنطقة وانحباس الصّوت المسيحيّ فيه."

 

وصرّح بعد اللّقاء قائلاً نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "تطرّقنا إلى الأوضاع الدّاخليّة الّتي اطّلع عليها سعادته من خلال تزويده بالأجواء الّتي آلت إليها العلاقات المسيحيّة- المسيحيّة، وأهمّيّة تماسكها في هذا الظّرف الدّقيق الّذي يجتازه لبنان. وأبدى سعادته ارتياح الكرسيّ الرّسوليّ للدّور الكبير الّذي يضطلع به غبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الرّاعي في مساعيه الدّائبة لتصحيح الأوضاع مسيحيًّا ووطنيًّا.
ورحّب سعادة السّفير سبيتري بتعيين المطران بولس عبد السّاتر رئيسًا لأساقفة بيروت، لما له من دالية مسبقة وأياد بيضاء في عمله الكهنوتيّ والّذي تجلّى بدعوة جميع مدارس الحكمة إلى فتح أبوابها إلى كلّ الطّلّاب من دون عائق أو مانع. واعتبرنا أنّ هذا الإجراء مثال نموذجيّ، وهو خطوة رائدة من نوعها تنمّ عن تحسّسه العميق والإنسانيّ للمشكلات والأزمات الاجتماعيّة الّتي تكاد تحرم التّلامذة من حقّ التّعليم لأسباب ماليّة".