أوروبا
29 تشرين الأول 2021, 06:30

ما هي أبرز اللّقاءات الّتي أجراها يونان أمس الخميس في ألمانيا؟

تيلي لوميار/ نورسات
حمل بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، أمس الخميس، قضيّة الشّرق الأوسط وبخاصّة أحوال مسيحيّيه، خلال جولته في ألمانيا، شارحًا الأوضاع العصيبة الرّاهنة الّتي أرخت بثقلها على الجميع لاسيّما في لبنان وسوريا والعراق، عارضًا تداعيات الأزمات السّياسيّة والأمنيّة والاقتصاديّة والماليّة والاجتماعيّة والمعيشيّة على المواطنين، والّتي دفعت قسمًا كبيرًا من الشّباب إلى الهجرة بحثًا عن الأمان والطّمأنينة والعيش الكريم والحرّ. كما أضاء على دور الكنيسة في هذه المرحلة والجهود الّتي تقوم بها لمساعدة المؤمنين للثّبات في أرضهم.

هذه القضايا بحثها يونان خلال زيارته الخميس وزير الدّاخليّة والشّباب والتّأقلم في حكومة ولاية بافاريا يواخيم هيرمان، ومؤسّس المعهد الكاثوليكيّ الشّرقيّ في أبرشيّة أيخشتيت اللّاتينيّة ورئيسه الأوّل الأرشمندريت أندرياس تيرماير، ومطران أبرشية أيخشتيت اللاتينية غريغور- ماريّا هانكي.

كما التقى البطريرك يونان في دار مطرانيّة أيخشتيت البروفيسور في اللّاهوت الشّرقيّ في المعهد الكاثوليكيّ الشّرقيّ والمسؤول على قسم الدّراسات اللّاهوتيّة الشّرقيّة العليا الأب توماس كريمير، وقد بحثا في أهمّيّة هذه الدّراسات ودور الكنائس الشّرقيّة عامّةً والكنيسة السّريانيّة خاصّةً في إغناء التّراث الكنسيّ اللّاهوتيّ والآبائيّ على مرّ العصور، بدءًا بالآباء الأوّلين وحتّى اليوم.