الفاتيكان
12 كانون الثاني 2022, 13:30

ما هي الاحتفالات اللّيتورجيّة الّتي يترأّسها البابا فرنسيس في ك2/ يناير وشباط/ فبراير؟

تيلي لوميار/ نورسات
يترأّس البابا فرنسيس خلال شهري ك2/ يناير وشباط/ فبراير مجموعة من القدّاسات والصّلوات محتفلاً بمناسبات ليتورجيّة مختلفة، وهي- بحسب ما نشر مكتب الاحتفالات اللّيتورجيّة الحبريّة- تتوزّع كالتّالي:

"يوم الأحد 23 كانون الثّاني، سيُحتَفَل بأحد كلمة الله الثّالث منذ تأسيسه سنة 2019، على أن يترأّس الأب الأقدس القدّاس عند التّاسعة والنّصف في بازيليك القدّيس بطرس.

يوم الثّلاثاء 25 كانون الثّاني، وفي عيد ارتداد القدّيس بولس، ستُقام صلاة الغروب عند الخامسة والنّصف من بعد الظّهر في بازيليك القدّيس بولس خارج الأسوار. وكالعادة، هذا اليوم سيطبع نهاية أسبوع الصّلاة لأجل وحدة المسيحيّين الّذي سيبدأ في 18 كانون الثّاني (للسّنة الخامسة والخمسين).

يوم الأربعاء 2 شباط، في عيد تقدمة يسوع للهيكل، والّذي سيكون أيضًا اليوم العالميّ السّادس والعشرين للحياة المكرّسة، سيترأّس البابا فرنسيس قدّاسًا عند الخامسة والنّصف من بعد الظّهر في بازيليك القدّيس بطرس، بحضور رهبان وراهبات.

وأخيرًا، يوم الأحد 27 شباط، سيتوجّه الحبر الأعظم إلى فلورنسا لمناسبة لقاء أساقفة ومخاتير المتوسّط، حيث سيحتفل بالقدّاس في كنيسة الصّليب المقدّس عند العاشرة والنّصف."