الفاتيكان
05 آذار 2024, 11:25

مبادرة "٢٤ ساعة للرّبّ" تصل إلى نسختها الحادية عشرة

تيلي لوميار/ نورسات
صدر صباح اليوم الثّلاثاء بيان صحافيّ عن دائرة البشارة جاء فيه بحسب ما أورد "فاتيكان نيوز":

"وصلت مبادرة "٢٤ ساعة للرّبّ" إلى نسختها الحادية عشرة، وهي مبادرة صلاة ومصالحة في زمن الصّوم أرادها البابا فرنسيس، ويتمّ الاحتفال بها كلّ عام في الأبرشيّات حول العالم عشيّة الأحد الرّابع من زمن الصّوم الكبير. والشّعار الذي اختاره البابا لهذه النّسخة والتي ستقام من الجمعة ٨ وحتّى السّبت ٩ آذار مارس، قد أُخذ من الفصل السّادس من الرّسالة إلى أهل روم: "السّير في حياة جديدة". واستعدادًا لعيد فصح القيامة، يُقترح مساء الجمعة وطوال نهار السّبت، أن تعمل الجماعات الكنسيّة على افتتاح استثنائيّ للكنائس، لكي تُتاح الفرصة للمؤمنين لكي يتوقّفوا للعبادة في أيّ وقت من النّهار والفرصة لكي يتقدّموا أيضًا من سرِّ الاعتراف. ونسخة هذا العام تندرّج في مسار سنة الصّلاة، وستكون مبادرة "٢٤ ساعة للرّبّ" فرصة لتجربة صلاة الغفران.

ويضيف البيان منذ العام الماضي، ولكي يعزّز الحضور في الجماعات الرّعويّة بشكل أفضل، سيترأّس البابا فرنسيس الاحتفال بمبادرة "٢٤ ساعة للرّبّ" في إحدى رعايا مدينة روما. وفي هذه النّسخة، سيترأّس الأب الأقدس رتبة التّوبة يوم الجمعة ٨ آذار مارس ٢٠٢٤ عند السّاعة ٤:٣٠ عصرًا بتوقيت روما في رعيّة القدّيس بيوس الخامس. وخلال الرّتبة، ستكون هناك إمكانيّة لجميع المؤمنين الذين يرغبون للتّقدُّم من سرّ مصالحة. كذلك وسيستمع البابا فرانسيس أيضًا إلى اعترافات بعض التّائبين.

إنَّ أبواب الكنائس المفتوحة هي رمز محبّة الله الرّحومة، واستعدادًا لمبادرة "٢٤ ساعة للرّبّ"، نشرت دائرة البشارة دليلاً راعويًّا يحتوي على بطاقات للصّلاة الشخصيّة واقتراحات للاحتفال الجماعيّ. في الواقع، يتجدّد الاقتراح على الأبرشيّات والرّعايا، في إيطاليا وفي جميع أنحاء العالم، للاحتفال بوقفة صلاة في جماعاتهم أيضًا. ويمكن تحميل الدّليل مجانًا باللّغات الإيطاليّة والإنجليزيّة والإسبانيّة والبرتغاليّة والبولنديّة والفرنسيّة من الموقع الإلكترونيّ لدائرة البشارة."