لبنان
13 حزيران 2022, 09:30

ميناسيان في ذكرى استشهاد الطّوباويّ مالويان: لعيش مبادئ المحبّة والغفران

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة ذكرى استشهاد رئيس أساقفة ماردين للأرمن الكاثوليك عضو جمعيّة كهنة بزمّار البطريركيّة الطّوباويّ إغناطيوس مالويان، وجّه كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، يوم السّبت، رسالة قال فيها: "نستذكر اليوم ذكرى شهيد الفكر والفقير والإنسانيّ الّذي التزم بمساعدة الفقراء والمحتاجين، نستذكر رجل الإيمان الطّوباويّ إغناطيوس مالويان الّذي ثبّت إيمانه بوجه التّيّارات المنافية للإيمان، حيث انفتح رجاؤه على مجد السّماء".

وأضاف بحسب "فاتيكان نيوز": "نعم، إنّنا نرفع أنظارنا إلى صورته الّتي ترتسم أمامنا وشرفنا يرزح تحت صعوبات جمّة، نستذكره كيف قتل برصاصة في عنقه وهو يشهد لإيمانه الحقّ، إنّه الكبير في ملكوت السّماوات، إنّه رجل المحبّة الّذي يدعونا اليوم إلى نشر هذه الفضيلة وسط ما نعاني في مجتمعنا من حقد وبغض وكراهيّة، نعم يدعونا في ذكرى استشهاده إلى عيش مبادئ المحبّة والغفران.

علينا أن نتعلّم في هذه الذّكرى قوّة الصّمود الّتي نستمدّها من القربان كما هو استمدّها، ومن دمائه نزرع بذار الثّبات في كنيستنا لنعيش البطولة الحقيقيّة والرّسالة الكنسيّة. بفضل هذه النّعمة نعلن علامة الرّجاء والقيامة، علامة الانتصار على الموت والخطيئة والشّرّ، لقد تسامى ورفاقه في تأدية الشّهادة والاستشهاد.  

في الحادي عشر من حزيران نؤكّد أنّ غنى الشّهادة الحقيقيّ هو مجد الله حيث دعينا، تتلألأ كالشّمس في سبيل رسالتنا، ولنجدّد العهد للشّهيد الطّوباويّ إغناطيوس مالويان ولجميع الشّهداء الّذي قضوا إبّان الإبادة الأرمنيّة".