لبنان
11 تشرين الثاني 2020, 08:50

هكذا تصدّت بطريركيّة الرّوم الأرثوذكس لحرائق سوريا!

تيلي لوميار/ نورسات
صدر عن بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس بيان أوضحت فيه مسار العمل الإغاثيّ والإسعافيّ الّذي قامت به في سوريا عن طريق دائرة العلاقات المسكونيّة والتّنمية، لمساعدة المتضرّرين من حرائق ت1/ أكتوبر. وجاء في نصّ البيان:

"قامت بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس عن طريق دائرة العلاقات المسكونيّة والتّنمية بتقديم الدّعم الإسعافيّ لأهالي المناطق المتضرّرة من جرّاء الحرائق الّتي نشبت في السّاحل السّوريّ ووادي النّصارى ومشتى الحلو والكفارين في نهاية الشّهر العاشر سنة 2020، حيث سارع متطوّعوها للمساعدة في إخلاء العجزة والمقعدين والأطفال من البيوت ونقلهم الى المناطق الأكثر أمانًا، كما قاموا بتوزيع الكمّامات للأهالي وتزويد البعض بأجهزة رذاذ.

كذلك سعى فريق الدّائرة لتوزيع حصص إسعافيّة من غذائيّة وغيرها.

ففي محافظة اللّاذقيّة تمّ توزيع 1003 حصص غذائيّة على قرى متعدّدة في محيط منطقة الحفّة وجبلة، و244 حصّة أخرى إغاثيّة (تشمل كلّ حصّة عددًا من الفرشات والحرامات وأدوات المطبخ وشواحن وجاكيتات وشوادر وألبسة أطفال وغيرها) على قرى متعدّدة في محيط كسب والحفّة والقرداحة ودير زيزون وجبلة.

وتمّ توزيع 1210 حصص غذائيّة في 26 قرية من ريف طرطوس ومشتى الحلو والكفارين، إضافة إلى توزيع 150 حصّة غذائيّة على رجال الإطفاء الّذين أبدوا كلّ شجاعة في مواجهة النّار وإخماد الحرائق.

كذلك تمّ توزيع 250 حصّة غذائيّة في كلّ من حبنمرة والنّاصرة والزّغفرانة الواقعة في وادي النّصارى."