الفاتيكان
06 تشرين الثاني 2017, 13:34

هل يوافق الفاتيكان على تطويب عمدة فلورنسا الرّاحل جورجيو لابيرا؟

إحتفل رئيس أساقفة فلورنسا الكاردينال جوزيبيه بيتوري أمس بالقدّاس الإلهيّ لمناسبة السّنويّة الأربعين لرحيل عمدة هذه المدينة والسّياسيّ والباحث ورجل الإيمان والصّلاة جورجيو لابيرا، كما نشر موقع "إذاعة الفاتيكان"، وذلك في بازيليك القدّيس مرقس في فلورنسا.

 

وفي مقابلة خاصّة مع القسم الإيطاليّ، أشار الكاردينال بيتوري إلى أنّ أبرشيّة فلورنسا تفكرّ بطرح سيرته كنموذج للحياة المسيحيّة، في حين أنّه تمّ رفع دعوى تطويبه إلى روما حيث يتمّ النّظر بفضائله قبل إعلانة طوباويًّا.

وتحدّث الكاردينال عن خصال الطّوباويّ العتيد الّذي كان معروفًا برغبته في تدمير الجدران وبناء الجسور، وبميله إلى الحوار من أجل إقامة علاقات وطيدة مع الجميع، حتّى مع الأشخاص البعيدين من وجهة النّظر الإيديولوجيّة.

وأوضح أنّه عاش فقيرًا منذ ولادته حتّى مماته، إذ كان ينام في غرفة وهي عبارة عن "زنزانة" في دير الرّهبان الدّومينيكان تحتوي على سرير حديديّ، وطاولة وبعض الأشياء الأخرى. وقد عُرف بمشاركته في القدّاسات الّتي كانت تقام من أجل الفقراء في فلورنسا وبلقائه بالمحتاجين في ختام الاحتفال الدّينيّ ومقاسمة الطّعام معهم متحدّثًا إليهم عن مشاكل العالم. وقد شبّه في سياق حديثه العمدة الرّاحل بالبابا فرنسيس.