متفرّقات
17 شباط 2023, 12:00

وفد شبيبة كاريتاس بعد مشاركته بأعمال الإغاثة في سوريا: خدمة إنسانية من شعب مجروح إلى شعب منكوب

تيلي لوميار/ نورسات
عاد إلى لبنان أمس فريق من وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ التابعة لشبيبة "كاريتاس لبنان"، مؤلف من 15 متطوعًا بعد أسبوع في سوريا شارك خلاله في عمليات الإغاثة والمهمّات الإنسانيّة عقب الزلزال، بالتّعاون مع كاريتاس سوريا وبالتّنسيق مع كاريتاس الدوليّة.

فور وصوله إلى لبنان، توجّه الوفد مباشرةً إلى استوديوهات برنامج "صار الوقت" في محطة MTV، حيث أدلى المنسّق العام  لقسم الشّبيبة في رابطة كاريتاس رئيس الوفد بيتر محفوظ بشهادته حول تجربة الفريق في أعمال الإغاثة في سوريا والتي تأتي "من شعب مجروح إلى شعب منكوب" كما قال. 

ثم كانت شهادة مؤثرة لعضو الفريق روني هندي حول المعاناة التي يعيشها الشّعب السّوري والتي اختبر عيّنات منها خلال الأسبوع الذي قضاه الفريق في المنطقة المنكوبة. وقد أكّدت الشّهادتان على أنّ أعمال كاريتاس تشمل كل إنسان يعاني من دون تمييز، لأنّ الوجع لا يميّز بين عرق أو دين أو هويّة.

ثم توجّه الوفد إلى مبنى المركزية- سن الفيل، حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الرّابطة الأب ميشال عبّود الكرمليّ الذي توجّه إليهم بالقول: "أشكركم باسم عائلة كاريتاس لبنان، على العمل التّطوعيّ الذي قمتم به إلى جانب الشّعب السّوري بمعيّة كاريتاس سوريا، ونحن فخورون بكم وباندفاعكم. نشكر الله على عودتكم سالمين ونضعكم تحت حماية مريم العذراء. كنتم أنتم الطّلائع الأولى لوفود لاحقة من رابطة كاريتاس لبنان طلبت التّوجه إلى سوريا لمساعدة الشّعب المتضرر من النكبة..." وختم بالقول: "أعطانا الرّبّ نعمة الحياة، وبدورنا نساند النّاس على مواجهة مصاعبهم." 

ثم توجّه الجميع للكنيسة حيث رفعوا صلاة الشّكر.