لبنان
09 آذار 2023, 08:50

وفد من اللّجنة الأسقفيّة للحوار المسيحيّ- الإسلاميّ زار البخاري في اليرزة

تيلي لوميار/ نورسات
زار وفد من اللّجنة الأسقفيّة للحوار المسيحيّ- الإسلاميّ برئاسة المطران ماتياس شارل مراد، سفير المملكة السّعوديّة في لبنان وليد البخاري في منزله في اليرزة. وقد تمّ النّقاش بمواضيع عديدة تخصّ لبنان الرّسالة والعيش المشترك والثّقافة، ولاسيّما البعد الفكريّ المعرفيّ لهذا البلد، بلد المفكّرين أمثال أمين الرّيحاني وجبران وغيرهم.

وأشار السّفير السّعوديّ إلى "ضرورة أن يلجأ اللّبنانيّون إلى مفكّريهم لأنّنا بالفكر والعقل قد نصل إلى نقاط مشتركة تكون أسسًا لحوار بنّاء." وأضاف أنّ "لبنان جمع بطبيعته الخلّابة جمالاً وبإنسانه قدرة وذكاءً فليس من المقبول أن تكون هذه حالته وعليه ألّا يستسلم للظّروف الرّاهنة. فلبنان من ميزات أبنائه التّأقلم والتّخطّي". وأكّد أنّ علاقة المملكة السّعوديّة بلبنان لا تقتصر على اللّبنانيّين العاملين في المملكة، فهي أبعد من ذلك وتشمل دمجًا في الحياة العائليّة والاجتماعيّة والفكريّة بين البلدين.    

من جهته، أعرب المطران شارل مراد عن وجوب قيام علاقات بين السّفارة السّعوديّة واللّجنة الأسقفيّة للحوار المسيحيّ الإسلاميّ في إنشاء مؤتمرات مشتركة تهدف إلى تعزيز الحوار وتفعيله من أجل خير اللّبنانيّين وإنقاذ لبنان الرّسالة.  

وفي النّهاية، قدّم السّفير ميداليّة المملكة السّعوديّة للمطران شارل مراد، والتقطت الصّور التّذكاريّة.