الخليج العربيّ
26 أيار 2022, 05:00

يوحنّا العاشر وصل إلى سلطنة عمان- مسقط في زيارة رعائيّة

نورسات/ مسقط
غادر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر بيروت أمس الأربعاء، متوجّهًا إلى سلطنة عمان- مسقط، ليبدأ، بناء على دعوة من متروبوليت أبرشيّة بغداد والكويت وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المطران غطّاس هزيم، زيارة رعائيّة تستمرّ لبضعة أيّام يكرّس ويدشّن خلالها كنيسة القدّيس حارث بن كعب النّجرانيّ في مسقط.

يرافق البطريرك يوحنّا العاشر في هذه الزّيارة وفد كنسيّ يضمّ بحسب إعلام البطريركيّة: متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المطران أفرام معلولي، المساعد البطريركيّ ورئيس دير القدّيس جاورجيوس الحميراء البطريركيّ- وادي النّصارى الأسقف أرسانيوس دحدل قدس، الأرشمندريت برثانيوس اللّاطي، الأرشمندريت جيراسيموس كباس، الشّمّاس إيلاريون بشارة، والإعلام البطريركيّ.

وعند الوصول إلى مطار السّلطنة، كان في استقبال البطريرك والوفد المرافق له كلّ من: المتروبوليت غطّاس هزيم، والسّفير السّوريّ في سلطنة عمان- مسقط إدريس ميا، مدير دائرة الرّعاية الدّينيّة في وزارة الأوقاف أحمد البحري، الأب ديمتري منصور وعدد من أبناء الرّعيّة وطاقم التّشريفات في المطار.

ومن صالون الشّرف، أكّد البطريرك يوحنّا أنّ "سلطنة عمان هي بلد متسامح، يعيش فيها الجميع بمحبّة ووئام وتلاق حيث يشعر الإنسان أنّه في وطنه وبين أهله."