لبنان
21 آذار 2023, 14:20

يونان التقى إكليروس الدّائرة البطريركيّة وأبرشيّة بيروت، والمناسبة؟

تيلي لوميار/ نورسات
إلتقى بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، الأحد مساءً، بالمطارنة والكهنة والرّهبان في الدّائرة البطريركيّة وفي أبرشيّة بيروت البطريركيّة، في صالون كاتدرائيّة سيّدة البشارة- المتحف، لمناسبة عيد مار يوسف بدعوة من النّائب العامّ للأبرشيّة المطران متياس شارل مراد.

رفع يونان، خلال اللّقاء، الصّلاة "من أجل الكنيسة وأبنائها وبناتها في كلّ مكان، ولاسيّما من أجل الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة، أساقفةً وكهنةً وإكليروسًا ومؤمنين، وبخاصّةً من أجل الكنيسة في لبنان، كي تتابع الشّهادة للرّبّ يسوع رغم الظّروف العصيبة والتّحدّيات الكبيرة، ومن أجل هذا البلد الغالي الّذي يعاني الأزمات والمآسي، كي ينعم الرّبّ عليه بالتّعافي والعودة إلى سابق عهده من الازدهار".

بدورهم، هنّأ الحاضرون البطريرك يونان بعيد شفيعه، سائلين الرّبّ بشفاعة صاحب العيد أن يمنحه الصّحّة والعافية والعمر الطّويل، وأن يديمه على رأس كنيسته. كما هنّأ الجميع المطران يوسف ملكي والأب يوسف درغام للمناسبة متمنّين لهما الصّحّة والتّوفيق.

وجرى عرض لأبرز التّحدّيات الّتي تواجهها الخدمة الكنسيّة في هذه الظّروف العصيبة، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين.