لبنان
24 أيلول 2019, 07:52

يونان عاد إلى لبنان بعد زيارة لأبرشيّة حمص وطرطوس

على هامش زيارته إلى حمص وطرطوس، بارك بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس الثّالث يونان، يومي الأحد والإثنين دار المطرانيّة المؤقّتة لأبرشيّة حمص وحماة والنّبك، في بلدة زيدل- حمص، والتقى رئيس أساقفة حمص وحماة والنّبك المطران ثيوفيلوس فيليب بركات وبعض الآباء الكهنة في الأبرشيّة، واطّلع منهم على أبرز الأعمال والنّشاطات متمنّيًا للأبرشيّة النّجاح والتّوفيق والتّقدّم والإزدهار، سائلاً الله أن يبسط أمنه وسلامه في ربوع سوريا كافّةً.

 

أمّا مساءً، وفور عودته إلى لبنان، استقبل يونان بروفيسور لاهوت الشّرق المسيحيّ في جامعة أيخشتيت الكاثوليكيّة في ألمانيا الأرشمندريتThomas KREMER ، يرافقه الرّاهب اللّبناني المارونيّ الأب فرنسيس سكّر، في مقرّ الكرسيّ البطريركيّ في دير سيّدة النّجاة- الشّرفة، بعد أن شاركا في صلاة المساء الّتي ترأّسها يونان في كنيسة الدير.
وخلال اللّقاء، تحدّث يونان عن تاريخ الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة الأنطاكيّة وانتشارها في الشّرق وبلاد الاغتراب، متوقّفًا عند علاقاتها المسكونيّة، وعند تاريخ دير الشّرفة منذ تأسيسه، مطلعًا ضيفيه على أقسامه، وعند معاناة مسيحيّي الشّرق.

من جهته، شكر الأرشمندريت كريمر يونان على استقباله، وطالبًا بركته لرحلة الحجّ الّتي يزمع أن ينظّمها إلى لبنان لوفد من طلّابه في صيف العام القادم.