أوروبا
26 أيار 2023, 05:55

يونان في فرنسا بزيارات راعويّة تفقّديّة

تيلي لوميار/ نورسات
وصل بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان أمس الخميس إلى فرنسا، مع القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، في زيارات راعويّة تفقّديّة تشمل رعيّة مار أفرام السّريانيّ في باريس، وإرساليّة مار يوسف في تور، وإرساليّة العائلة المقدّسة في ليون.

في مطار باريس الدّوليّ، كان في الاستقبال: مساعد النّائب العامّ لشؤون الكاثوليك الشّرقيّين في فرنسا الأب جان ماري هومو، ممثّل عن النّائب العامّ المونسنيور باسكال كولنيش، وكاهن رعيّة مار أفرام السّريانيّ في باريس الأب بيار النّادر، والكهنة المسؤولون عن مرشديّة المطار، وقد رفع صلاة الشّكر في كابيلّا المطار.

ومساءً، زار يونان مركز منظّمة فرسان مالطا في مدينة تور- فرنسا، حيث استقبله رئيس المركزAntoine de BRENGER ، والمسؤول عن استقبال اللّاجئين من مسيحيّي الشّرق في تور والاهتمام بهم رمزي يعقوب، إضافة إلى بعض المحسنين الّذين يتطوّعون للعمل في المنظّمة ويقومون بخدمة القادمين الجدد إلى مدينة تور.

زيارة يونان لاقت التّرحيب والاعتزاز برعايته الأبويّة واعتنائه الخاصّ باللّاجئين والمهجَّرين من أبناء الكنيسة. بدوره شكر البطريرك المسؤولين والعاملين في المنظّمة، مثنيًا على خدمتهم المجّانيّة وكلّ ما يقدّمون في سبيل مساعدة القادمين الجدد واللّاجئين في مدينة تور من أبناء الكنيسة في الشّرق، سائلاً الرّبّ أن يبارك حياتهم وأعمالهم ويحفظهم وعائلاتهم بالصّحّة والعافية.