مصر
23 أيار 2017, 09:53

"أربعون يومًا من التّعزيات" لأهالي شهداء الكنيسة المرقسيّة

"أربعون يومًا من التّعزيات"، بهذه العبارة المعزّية والمقوّية، أكدّ أهالي شهداء الكنيسة المرقسيّة، أنّها لم تكن سوى تعزيات وبركات الله اختبروها يوميّاً بجوار إحساس الفراق الّذي يضمحّل مع وجود الايمان بيسوع القائم من الموت. جاء ذلك بمناسبة مرور أربعين يوماً على انتقال شهداء جدد إلى السّماء يوم أحد الشعانين، بحيث ترأّس الأنبا كيرلّس أسقف الدّير القدّاس الإلهيّ، بمشاركة وحضور الأنبا إيلاريون أسقف غرب الإسكندريّة والقمّص أبرام إميل، خادم الكنيسة المرقسيّة والعديد من الرّهبان والكهنة وأهالي الشّهداء والشّعب القبطيّ، في دير مار مينا في مريوط.

 

وفي لقاء لتيلي لوميار ونورسات مع الأب أنجيلوس بطرس من مصر، أكدّ أنّ إكليل الشّهادة هو مصدر قوّة للمسيحيّين، وأنّ المسيح أكّد لنا بذاته أنّه سيأتي يوم يظنّ فيه كلّ واحد يقتلكم أنّه يقدّم خدمةً لله.

كما عبّر أهالي الشّهداء، عن مصدر تعزيتهم بالرّبّ يسوع المنتصر على الألم والغالب شوكة الموت.

يُذكر أنّ حدث التّفجير يوم أحد السّعف فى كنيسة المرقسيّة في الإسكندريّة أسفر عنه العديد من الضحايا والشّهداء، والجرحى قد تمّ شفاؤهم بالكامل.

أمّا عن الكنيسة كمبنى، وبعد أن تعرّضت للتّصدّعات وتدمير الواجهة الأماميّة للأبواب الخارجيّة الرّئيسة، أعادت القوّات المسلّحة المصريّة ترميمها بعد الحادث.