لبنان
08 أيار 2019, 09:29

"الكلمة إلك" تجمع شبيبة أبرشيّة طرابلس المارونيّة

نظّمت لجنة راعويّة الشّبيبة في أبرشيّة طرابلس المارونيّة لقاءً لشبيبة قطاعات منطقة الزّاوية تحت عنوان: "الكلمة إلك"، وذلك برعاية رئيس أساقفة أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران جورج بو جوده وحضوره، ومختلف الحركات الرّسوليّة الشّبابيّة من كلّ قطاعات منطقة الزّاوية في دير مار يعقوب في كرم سدّه قضاء زغرتا.

 

إفتتح اللّقاء بصلاة قصيرة، من ثمّ تحدّث المطران بو جوده مباركًا للشّبيبة لقاءاتهم وتطلّعاتهم، مشدّدًا على "أنّهم هم أساس الكنيسة ومستقبلها". 

من ثمّ توجّهت منسّقة لجنة الشّبيبة في الأبرشيّة الآنسة ساندي حاكمة إلى الشّبيبة شاكرة إيّاهم على تلبيتهم الدّعوة، لهذا اللّقاء بما فيه من أهمّيّة لمدّ جسور التّواصل واللّقاء مع الآخر والخروج من التّقوقع كما شدّدت على أنّ "الشّبيبة هم ليسوا فقط المستقبل إنّما هم الحاضر كما ورد في الإرشاد الرّسوليّ للشّبيبة وبأنّ الكنيسة تعتمد عليهم اليوم لأنّهم القلب النّابض والحجارة الحيّة، وكلّ واحد منهم له دعوة خاصّة مميّزة يجب عليه أن يمّيزها ويلبّيها". 

وتحدثّ المرشد الرّوحيّ للجنة الشّبيبة الأب جوزف أبي حنّا اللّعازريّ فقال: "إنّ هذا اللّقاء ينقسم إلى قسمين، تنشئة روحيّة مع الأختين ميشلين منصور وجوليات خليل، حول كيفيّة استعمال أدوات جديدة للبشارة، والقسم الثّاني شهادة حياة للشّمّاس صلاح سكّر الّذي انتقل من الإدمان إلى الإيمان. ويتضمّن اللّقاء ترانيم روحيّة شبابيّة تحييها جماعة رسالة حياة Mission de vie وشدّد الأب جوزف على أنّ "الكلمة إلك" تعني أنّ الكلمة الأخيرة للرّبّ يسوع لأنّه وحده قادر على منحنا الحياة الحقيقيّة والسّعادة الّتي يبحثون عنها شبيبة اليوم".