متفرّقات
25 نيسان 2023, 06:45

"كن هادي" أجرت اختبارًا للتوعية خلال القيادة في زوق مصبح برعاية وزير الإعلام

تيلي لوميار/ نورسات
إستضاف متحف نبيل كرم للسيارات المصغرة والمجسمات في زوق مصبح، حدثًا من تنظيم جمعية "كن هادي"، يتمثّل باختبار للتوعية على مخاطر السرعة القصوى والسلامة خلال القيادة، برعاية وحضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري.

تقدّم الحضور إلى الوزير المكاري، النائبة ندى البستاني، النائب السابق الدكتور فادي سعد، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، العقيد جوزيف مسلم ممثلا قوى الأمن الداخلي، بشير عساكر ممثلا رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، الأمين العام للنادي اللبناني للسيارات والسياحة كميل اده، مسؤول السلامة خلال القيادة في هولندا هانك كوب، فاعليات بلدية وإنسانية وعدد من الأهالي الذين فقدوا أحبّة خلال حوادث سير ورجال صحافة وإعلام.

 

كرم

بداية النشيد الوطني فكلمة ترحيبية من عريف الحفل الإعلامي نجيب قاعي، متحدثا عن ماهية الحفل ومرحبا بالحضور، وكانت كلمة للبطل السابق للراليات وسباقات السرعة نبيل كرم، قال فيها: "أرحب بكم في هذا المكان العزيز على قلبي، الذي يحمل رسالة رياضية وسياحية وإنسانية وسلامة القيادة على الطرقات. وبهذه المناسبة أدعم رسالة جمعية "كن هادي" الإنسانية وأتمنى لها التوفيق".

 

جبران

وألقى رئيس الجمعية فادي جبران كلمة تحدّث فيها عن تاريخ الجمعية التي تأسست منذ 16 سنة وعن أهدافها. وتطرّق إلى السيارة التي سيجري عليها الاختبار وأجرى تجربة ميدانية أمام الحاضرين حول ضرورة وضع حزام الأمان وكيفية الخروج من السيارة في حال حصل أي حادث خلال القيادة.

وناشد جبران اللبنانيين عدم استعمال الهاتف الخليوي خلال القيادة، حيث قام بتجربة ميدانية حول هذا الموضوع أيضًا، مشيرًا إلى أن "الجمعية تقوم منذ إنشائها بحملة توعية في المدارس والجامعات على مساحة الوطن".

ووجّه الشكر إلى كل من ساهم في انجاح الحدث، وعلى رأسهم راعيه الوزير المكاري وكرم والحاضرين. كما وجه الشكر إلى الرعاة وهم Axa،Diago،Wrong side of the road وCma Cgm.

كوب

بدوره تحدّث كوب فأعرب عن سروره لوجوده في لبنان وحضوره هذا الحفل، وتحدث عن سلامة القيادة في هولندا وإيلاء هذا الموضوع أهمية كبيرة في هذه الدولة، معربا عن سروره لمهمة جمعية "كن هادي" ونشاطاتها، ومشيدا بحفاوة الاستقبال من قبل "الصديق نبيل كرم".

 

المكاري

وإختتم اللقاء الوزير المكاري بكلمة نوّه فيها بـ "الدور الكبير الذي تلعبه جمعية "كن هادي" في مجال السلامة خلال القيادة"، واضعًا "إمكانات الوزارة بتصرّف الجمعية" وداعيا اللبنانيين إلى "الالتزام بإرشادات المعنيين من سلطات رسمية لناحية السلامة خلال القيادة".

وأكد "دعم وزارة الإعلام وتلفزيون لبنان نشاطات جمعية "كن هادي" رغم الإمكانات المتواضعة وإلى أبعد الحدود من خلال بث فيديوهات توجيهية للمواطنين من أجل السلامة المرورية".

 

ثم تسلم الحضور الدروع التذكارية من قبل كرم وجبران وعقيلته لينا.

 

وفي الختام، أقيم حفل كوكتيل، ثم جال الحاضرون في ارجاء المتحف وأبدوا إعجابهم به.

 

 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام