متفرّقات
16 كانون الثاني 2018, 11:48

9 أمور تجنبك الإصابة بالاكتئاب

إنه مرض العصر والأكثر انتشارا في العالم، قد يصيب الكبار والصغار، وهو يؤثر على الصحة النفسية،بالإضافة الى إنعكاسات سلبية قد تتدهورمن خلالها الصحة الجسدية للشخص المصاب بهذا المرض، ولكن عبر اتباع هذه الخطوات ستكونون بمعزل عن الإصابة بهذه الآفة:

-1- الرياضة اليومية: العقل السليم بالجسم السليم، هي ليست قول متعارف عليه بل هي حقيقة علمية مثبة، فممارسة الرياضة بشكل يومي تجدد النشاط الدموي في جسم الانسان وتبعث فيه الحيوية وتقيه من الامراض، فاللياقة البدنية تساعدنا على تقبل أنفسنا أكثر.

-2- الأكل الصحي: هو ضروري جدا، فالغذاء السليم هو الذي يتكون من  جميع العناصر الغذائية التي تجعلنا نحافظ على جسم سليم وبالتالي نرتاح مع أنفسنا أكثر.

-3- زيارة الأهل و الأصدقاء: الحياة الإجتماعية وتمضية الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم، يشعرك بالسعادة والإرتياح، فالإهتمام المتبادل يسعد الجميع.

-4- وضع أهداف جديدة: عندما تضع هدف معين في حياتك وتعمل من أجل تحقيقه، تشعر بنوع من التحفيز والسعادة لأنك تنجز شيئ جديد وتصل الى مراحل جديدة، كما انك قد تعيش مغامرة جديدة تكتسب منها العديد من الخبرات.

-5- الوقوع في الحب: الحب هو من أجمل التجارب التي تسعد الإنسان، فهو كفيل بأن يجعل الشخص سعيد رغم كل الظروف المحيطة به.

-6- السفر: قد يكون الإبتعاد عن المحيط الذي تعيش فيه لفترة صغيرة من أهم السبل التي تغير المزاج وتبعدك عن الإكتئاب، أما التعرف الى بلد جديد ومناطق جديدة فهي مغامرة يجب على كل شخص أن يجربها.

-6- التقرب من الأشخاص الإيجابيين: من الضروري وجود أشخاص ايجابيين في حياتك فهم يبثون الامل فيك من جديد ويضعون نصب عينيك الأمور الإيجابية لتركز عليها وتقوم بها.

-8- الإستماع الى الموسيقى: هو أمر مفيد جدا، فالموسيقى تحسن المزاج، وتهدئ الأعصاب.

-9- الصلاة: هيغذاء الروح، كما أنها عنصر أساسي في حياة كل أنسان،  فمن يعرف يسوع يعرف الفرح والإيمان ويعرف أن الرب لن يتركه وكل شدّة يمر بها ستزول والأيام البيضاء سيعيشها بفرح مع المخلص.