الفاتيكان
11 تشرين الأول 2018, 06:30

أساقفة مدغشقر يدعون البابا إلى زيارة بلادهم

أكّد رئيس أساقفة تواماسينا- مدغشقر الكاردينال ديزيريه تساراهازانا أنّه وجّه وأساقفة بلاده دعوة للبابا فرنسيس لزيارة وطنهم خلال العام 2019.

 

وقال بحسب "زينيت": "ذهبنا إلى البابا لندعوه: هذا تشجيع للجميع، خاصّة للشّباب الّذين يواجهون الحياة الصّعبة، كما وأنّه نداء للمسيحيّين ليتوبوا… لو كان جميع المسيحيّين متّفقين مع إيمانهم، لمّا كان البلد في الحالة الّتي هو عليها حاليًّا. على الرّاشدين أن يكونوا أصيلين ليساعدوا الشّباب على تولّي زمام أمور حياتهم، والرّعاة مدعوّون ليكونوا متماسكين في حياتهم… الإرتداد ثمّ الارتداد، وإلّا فإنّها كلمات في الهواء… الشّباب فقدوا الأمل بسبب الفساد الّذي ينهش البلاد. يمكن شراء شهادة ومنصب، لذا يتساءل الشّباب: لمَ بذل الجهود؟". هذا وأشار إلى وجوب استرداد الشّباب ثقتهم في الكنيسة، وإلى عدم الخوف من الشّباب، بل مواجهتهم ومخاطبتهم بانفتاح حتّى ولو لم يتمّ التّوصّل إلى حلّ، ليشعروا بأنّهم محبوبون ومُقدَّرون.

كلام الكاردينال تساراهازانا جاء خلال مؤتمر صحفيّ عقدته دار الصّحافة الفاتيكانيّة أمس، وقد علّق مديرها غريغ بوركي مجيبًا أنّ الرّحلة قيد الدّرس حاليًّا، لكنّه يعجز عن تأكيدها للعام 2019.